العدد 5209 - السبت 10 ديسمبر 2016م الموافق 10 ربيع الاول 1438هـ

ترامب "لا يصدق" استنتاجات الـ "سي آي ايه" بشأن تدخل موسكو لانتخابه

أعلن الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب اليوم الأحد (11 ديسمبر/ كانون الأول 2016) أنه "لا يصدق" استنتاجات وكالة الاستخبارات الأميركية المركزية (سي آي ايه) بشأن تدخل روسيا لانتخابه.

وقال لقناة "فوكس" عن معلومات نشرتها صحيفة "واشنطن بوست": "اعتقد انه امر سخيف. انها ذريعة جديدة لا اصدقها".

واضاف "لا يعرفون إذا كانت روسيا أو الصين أو أي جهة أخرى" مارست القرصنة ضد هيئات سياسية خلال حملة الانتخابات الرئاسية. واوضح "قد يكون شخصاً كان في سريره في مكان ما. لا يعرفون شيئاً بعد".

وكان فريق ترامب الانتقالي رفض أمس (السبت) ما توصلت إليه وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية، معتبراً أن المحللين اصحاب الاستنتاجات "هم أنفسهم من قالوا إن (الرئيس العراقي المخلوع) صدام حسين يملك أسلحة دمار شامل".

وتابع ترامب "الديمقراطيون هم من يعلنون ذلك لانهم تعرضوا لإحدى أكبر الهزائم في التاريخ السياسي لهذا البلد". وردا على سؤال عما إذا كان الديمقراطيون يسعون إلى اضعافه عبر ذلك، قال "هذا ممكن".

ولمح ترامب إلى أن وكالات استخبارات اخرى "تشكك" في هذه المعلومات، مضيفاً "بعض المجموعات قد لا تكون موافقة بالضرورة. لا اعتقد ان روسيا قامت بذلك. ولكن من يعلم؟ لا أعلم ذلك ايضا. انهم يجهلون وانا لا اعلم".

وسئل ايضا عن التقارير التي تعرضها عليه وكالات الاستخبارات فأجاب "اتسلمها حين احتاج اليها".

وقال ترامب ايضا الذي انتخب في الثامن من نوفمبر/ تشرين الثاني لولاية من اربعة أعوام "لا احتاج إلى أن يقولوا لي الامر نفسه والكلمات نفسها يوميا خلال الاعوام الثمانية المقبلة. لان ذلك قد يستمر ثمانية اعوام".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً