العدد 5210 - الأحد 11 ديسمبر 2016م الموافق 11 ربيع الاول 1438هـ

«موديز» تؤكد تصنيف المصرف الخليجي التجاري بمعدل «cr Ba2»

خليل المير
خليل المير

المنامة - المصرف الخليجي التجاري 

11 ديسمبر 2016

أعلن المصرف الخليجي التجاري، أن وكالة «موديز»، وهي مؤسسة عالمية للتصنيف الائتماني، أكدت تصنيفها للمصرف للمدى البعيد لمخاطر الائتمان بمعدل «cr Ba2».

وقد أشار التقرير إلى أن هذا التصنيف جاء مدفوعاً بتحسن مقاييس الربحية التي حققها المصرف وموازنته العمومية المستقرة مدعومة بكفاية رأس المال ومستويات سيولة صحية ساهمت في تقوية ودعم الأداء المالي للمصرف، وهو الأمر الذي قوى الجانب الائتماني للمصرف على المدى البعيد.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي للمصرف خليل إسماعيل المير: «لقد سعدنا بهذا التصنيف الدولي الهام، والذي يضعنا في مواقع متقدمة في صفوف المصارف بمملكة البحرين، وهو الأمر الذي يعكس نجاحنا بتنفيذ استراتيجيتنا بشكل متقن وفق خطط مدروسة وأهداف واضحة جاءت بناء على قراءتنا المتأنية لأوضاع السوق والمراجعة المستمرة لأدائنا».

وأضاف المير «إننا نعمل على تعزيز موازنتنا العمومية من خلال تحسين أداء أصول المصرف وتطوير منتجاتنا المصرفية مع التركيز على جودة الخدمات التي يقدمها المصرف إلى زبائنه الكرام، وما يتبعه من تحسن في معدلات الربحية، الأمر الذي سيساهم، في نهاية المطاف، في تطوير تصنيف المصرف في المستقبل».

ويعد المصرف الخليجي التجاري، الذي يتخذ من مملكة البحرين مقرّاً له، أحد المصارف الإسلامية المتميزة، ويسعى لتحقيق تطلعاته ليكون من أبرز المصارف الإسلامية محليّاً وإقليميّاً، من خلال تقديمه مجموعة شاملة من الخدمات المصرفية عالية الجودة، وفرص الاستثمارات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية الغراء للمتعاملين من الأفراد والشركات.

العدد 5210 - الأحد 11 ديسمبر 2016م الموافق 11 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً