العدد 5210 - الأحد 11 ديسمبر 2016م الموافق 11 ربيع الاول 1438هـ

ولي العهد يرعى حفل ختام بطولة البحرين الدولية للرجل الحديدي

ناصر بن حمد: نجاح البطولة أكد ارتفاع رصيد البحرين عالمياً

من حفل الختام
من حفل الختام

تغطية - اللجنة الإعلامية 

11 ديسمبر 2016

أقيم الحفل الختامي لبطولة البحرين الدولية للرجل الحديدي، تحت رعاية ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، بحضور ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والنائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، ورئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، ووزير الشباب والرياضة هشام الجودر، ووزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف وعدد من المسئولين.

وبهذه المناسبة، أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة على ما يحظى به القطاع الشبابي والرياضي من اهتمام متواصل من عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ومتابعة جلالته لمنجزات هذا القطاع ودعم كل فعالياته وأنشطته.

وأشاد سموه بالنجاح الذي حققته بطولة البحرين الدولية للرجل الحديدي وخروجها بهذا المستوى من التنظيم والإعداد المتميز.

وهنأ سموه، ناصر بن حمد على نجاح تنظيم البطولة، مشيراً سموه إلى أن بطولة البحرين الدولية للرجل الحديدي أصبحت واحدة من الفعاليات الرياضية التي أسهمت في تعزيز سمعة مملكة البحرين وإمكانياتها في استضافة وتنظيم مختلف البطولات الدولية والمنافسات الشبابية والرياضية.

وثمن سموه الجهود الكبيرة التي يبذلها ناصر بن حمد والتي أسهمت في تميز القطاع الشبابي والرياضي واستقطاب الفعاليات التي من شأنها التأكيد على فاعلية مملكة البحرين ودورها في تنظيم وإنجاح مختلف البطولات والأنشطة على أعلى المستويات.

كما نوه سموه بمشاركة الشباب البحريني في هذه البطولة بفضل التشجيع الكبير الذي يلقونه من ناصر بن حمد وإتاحة الفرصة أمام الشباب للاحتكاك واكتساب الخبرات والإسهام في نشر هذا النوع من الرياضات وزيادة حجم ممارسيها ورفعة إقامتها في المنطقة.

وخلال الكلمة التي ألقاها ناصر بن حمد، أعلن عن إفساح المجال للمتسابقين من العسكريين المشاركة في بطولة البحرين الدولية القادمة في 2017 للتأهل إلى بطولة العالم في كونا.

واشتمل الحفل على تكريم الأبطال الفائزين بالمراكز الأولى في سباقات المحترفين للرجال والسيدات، بالإضافة إلى المتسابقين من مملكة البحرين والهيئات والمؤسسات والدول المشاركة.

كما تم تكريم الوزارات والشركات والمؤسسات الراعية للبطولة.

ناصر بن حمد يشيد بالنجاح

أكد ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن بطولة البحرين الدولية للرجل الحديدي حققت نجاحاً كبيراً سواء على المستوى التنظيمي أو الجانب التنافسي بين المشاركين، مشيراً سموه إلى أن هذه البطولة عززت من مكانة البحرين بهذه الرياضة عالمياً وزادت من رصيدها بعد نيل ثقة المتسابقين، إذ كانت مملكة البحرين بحق موطناً لرياضة الرجل الحديدي بمنطقة الشرق الأوسط.

ولفت ناصر بن حمد إلى البطولة سجلت نجاحاً ملحوظاً منذ الخطوة الأولى لها عبر سلسلة من الإجراءات التنظيمية العالية ووفق المعايير المتعارف عليها دوليا وكان ختامها مسكاً عبر تحقيق مستويات عالية ومميزة على صعيد مشاركة المتسابقين المحترفين وكذلك المستوى ذاته على صعيد المتسابقين الهواة، مشيداً سموه بالعنصر النسائي بالبطولة، والذي أظهر هو الآخر جانباً تنافسياً مشرفاً على رغم الصعوبات المختلفة المتعارف عليها في رياضة الترايثلون.

واسترسل سموه أن «هذه النجاحات ما كانت لتتحقق لولا الدعم الذي يلقاه الرياضيون بالمملكة من قبل جلالة الملك الذي يقف دائماً مع أبنائه في كل محفل، ويشد من أزرهم من أجل مواصلة حصد الإنجازات، حيث يشكل هذا الدعم حافزاً للشباب البحريني لتقديم المزيد من العطاء من أجل تشريف الوطن ورفع رايته خفاقة في كل محفل».

وثمن ناصر بن حمد رعاية وحضور ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، مشيداً بدعم سموه لهذه الفعالية الدولية والذي كان له الأثر الكبير في نفوس جميع المشاركين.

كما أعرب سموه عن تقديره للدور الذي قامت به وزارة الإعلام من خلال نقل البطولة على الهواء مباشرة الجهود التي بذلها الطاقم من خلال إجراء اللقاءات المباشرة ونقل الصورة الحية للسباقات الثلاث الرئيسية، لافتاً سموه إلى الصدى الإيجابي الذي حققته هذه التغطية، مقدراً سموه أيضاً لدور وسائل الإعلام المختلفة بالمملكة لتغطيتها الحدث.

وأشاد ناصر بن حمد بالمشاركة المميزة للمتسابق المغربي محمد بالهنا من ذوي الاحتياجات الخاصة، والذي شق طريقه في هذا السباق بنجاح خلال البطولة، مؤكداً سموه أن عزيمة هذا الشاب فاقت التوقعات، وأعطت مؤشراً إيجابياً على المقدرة التي يمتلكها ذوي الاحتياجات الخاصة في تحقيق الطموحات التي يمتلكونها، وخصوصاً في ظل وجود العزيمة والإصرار لديهم.

وكان سموه قد التقى بالمتسابق المغربي محمد بالهنا فور انتهائه من اجتياز البطولة، وبارك له هذا الإنجاز، متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح، وأعرب سموه عن إعجابه بالمستوى التي ظهر عليها وبالحماس الذي تميز به طوال السباقات الثلاث الرئيسية.

فيصل بن راشد: ناصر بن حمد قدوة

أكد رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بين راشد آل خليفة على الدور الريادي لناصر بن حمد الذي حرص على متابعة المتسابقين وتوفير سبل النجاح على رغم إصابته في بداية السباق إلا أن حرص سموه أكد رغبته الجادة في تشجيع الشباب والرفع من معنوياتهم خلال مراحل السباق من دون الاعتبار إلى الإصابة التي تعرض لها وهو ما يؤكد صلابة هذا الرجل وحبه لوطنه ودعمه للشباب.

كما أعرب فيصل بن راشد عن إعجابه بالمستوى التنظيمي الذي ظهرت به بطولة البحرين الدولية للرجل الحديدي، مشيداً بالجهود التنظيمية المبذولة من قبل اللجنة المشرفة على الحدث.

وشارك في هذه البطولة عدد كبير من البحرينيين في تأكيد على انتشار هذه الرياضة محلياً.

العدد 5210 - الأحد 11 ديسمبر 2016م الموافق 11 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً