العدد 5210 - الأحد 11 ديسمبر 2016م الموافق 11 ربيع الاول 1438هـ

مجموعة كلمات تجمع عشّاق القصة في الدورة الستين لـ"معرض بيروت العربي الدولي للكتاب"

الشارقة - هيئة الشارقة للكتاب 

تحديث: 12 مايو 2017

ضمن جهودها الرامية لتقديم أعمال أدبية رائدة والمساهمة في تعزيز اللغة العربية وترسيخ حب القراءة لدى جميع فئات القراء تشارك مجموعة كلمات، إحدى مؤسسات النشر الرائدة في المنطقة، ضمن فعاليات الدورة الستين لمعرض بيروت العربي الدولي للكتاب، التي تتواصل حتى الخامس عشر من الشهر الجاري، حيث تعرض المجموعة نخبة من إصدارتها الأدبية، وتنظم عدداً من الجلسات القرائية للأطفال.

وتأتي المشاركة ضمن خطة مجموعة كلمات لتحقيق حضورها العربي والعالمي على مستوى النشر، إذ حرصت المجموعة على المشاركة وبشكل دوري في عددٍ من المعارض العربية والدولية فكان لها حضور في معرض الدوحة الدولي للكتاب في قطر ومعرض الرياض الدولي للكتاب في الملكة العربية السعودية ومعرض بولونيا الدولي للكتاب في إيطاليا، ومعرض فرانكفورت الدولي للكتاب في ألمانيا، ومعرض غوتنبرغ الدولي للكتاب في السويد وغيرها من المعارض.

وحول مشاركة مجموعة كلمات في معرض بيروت الدولي للكتاب، والإصدارات التي تطرحها، قال تامر سعيد، المدير العام للمجموعة: "تسعى مجموعة كلمات إلى تحقيق أعلى مستويات الجودة في النشر على صعيد الطباعة، والمحتوى، والتصميم، وتعمل على تقديم أعمال إبداعية مميزة يمكنها أن تشكّل حلقة وصل بين الثقافة العربية ومختلف ثقافات العالم، إذ تأسست المجموعة في العام 2007، كأول دار نشر في الإمارات العربية المتحدة، متخصصة بنشر وتوزيع كتب الأطفال عالية الجودة، وبعد نجاحها الملفت خلال السنوات الأولى من التأسيس، أطلقت المجموعة شركات جديدة تعمل تحت مظلتها متخصصة باليافعين والكبار، الأمر الذي يؤكد تجربة النمو والنهوض التي تعمل عليها المجموعة".

وأضاف سعيد: "إن المجموعة في معرض بيروت الدولي للكتاب، تشهد اقبالاً واضحاً من جمهور القراء اللبناني والعربي، حيث شكّلت الإصدارات التي تعرضها تجربة لافتة ومغايرة في سوق الكتاب والنشر العربي كما أن المشاركة في معرض عريق له تاريخه مثل معرض بيروت الدولي للكتاب تغني تجربة المجموعة وتحقق لها تجربة التفاعل على المستوى الاقليمي".

وينظم جناح المجموعة خلال المعرض سلسلة من الجلسات القرائية للأطفال، حيث تقرأ كل من الكاتبات فاطمة شرف الدين، وسمر محفوظ براج، وسناء شيباني، مجموعة مختارة من القصص الشيقة للزوار الأطفال.

ويشار إلى أن المجموعة أصدرت حتى اليوم أكثر من 350 مؤلفاً، بين كتاب مطبوع والكتروني، وتنشر المجموعة مجمل اصدارتها باللغة العربية. وتستهدف مجموعة كلمات بشركاتها المختلفة فئتي الأطفال واليافعين بدءاً من السنوات الأولى للطفل وحتى 16 عاماً، بالإضافة إلى فئة الكبار.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً