العدد 5210 - الأحد 11 ديسمبر 2016م الموافق 11 ربيع الاول 1438هـ

بالصور... عسكر يرعى تخريج 39 مدرباً وطنياً من المستوى الرابع

الأولمبية تجدد اتفاقية البرنامج الوطني للمدربين

ضاحية السيف – اللجنة الأولمبية 

تحديث: 12 مايو 2017

أقامت اللجنة الأولمبية البحرينية حفل تكريم خريجي المستوى الرابع للبرنامج الوطني للمدربين والذي أقيم بفندق غولدن توليب مساء أمس الأول (الأحد) برعاية الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن صادق عسكر، وبحضور عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة، ومدير مركز إعداد القادة بدولة الكويت محمود أبل، و القائم بأعمال عميد كلية التربية الرياضية والعلاج الطبيعي بجامعة البحرين صادق العلوي وممثل الجمعية الكندية للمدربين بيتر نيدر، والمدير التنفيذي للشئون الرياضية عبدالجليل أسد وعدد من مدراء الإدارات باللجنة الأولمبية والمدعوين.

في بداية الاحتفال عرض فيلم قصير يتناول سرداً تاريخياً عن البرنامج الوطني للمدربين الذي يشرف على تنظيمه مركز التدريب والتطوير الرياضي بالشراكة مع الجمعية الكندية للمدربين وأهم الإنجازات والمخرجات التي تحققت من وراء البرنامج.

بعد ذلك، ألقى مدير مركز التدريب والتطوير الرياضي نبيل طه كلمة هنأ فيها القيادة الرشيدة بالعيد الوطني المجيد، مشيداً بدعم ومساندة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، معربا عن فخره واعتزازه بتخرج هذا الكم الكبير من المدربين الوطنيين من المستوى الرابع والتي تعد واحدة من أعلى الشهادات في عالم التدريب لما تحتويه من كم كبير من المعارف العلمية والعملية في مختلف علوم الرياضة.

وأضاف طه بأن خريجي المستوى الرابع يعتبرون من خيرة المدربين الأكفاء والذين عرفوا قيمة العلم ليستثمروه في الارتقاء بوطنهم من خلال أداء مهامهم في عالم التدريب، مشيراً إلى المكانة الكبيرة للمدرب باعتباره العمود الفقري في عملية التطوير الرياضي، معربا عن شكره وتقديره للشركة الراعية محظوظ الخليج، وباقي الشركاء للبرنامج وهي وزارة الداخلية، قوة دفاع البحرين، جامعة البحرين، وزارة التربية والتعليم.

وانتقلت الكلمة فيما بعد لممثل الجمعية الكندية للمدربين بيتر نيدر الذي أعرب عن اعتزازه بالتعاون الوثيق بين الجمعية واللجنة الأولمبية البحرينية على مدار 18 عاماً الماضية لتكون البحرين مركزاً مهماً لتدريس البرنامج الوطني للمدربين في منطقة الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن البرنامج ساهم في تحقيق نقلة نوعية كبيرة للمدرب البحريني من خلال تخرج أعداد كبيرة من الكوادر الفنية المتسلحة بأحدث العلوم والتطبيقات في عالم التدريب، مبدياً إعجابه بنتائج التقييم لامتحانات الدارسين في المستوى الرابع والتي تعكس كفاءة المدرب البحريني.

واعتبر نيدر البرنامج الوطني للمدربين بمثابة الثروة التي يجب أن يستفيد منها كل مدرب، مطالباً جميع الخريجين بخوض العديد من الدورات التدريبية التي تصقل قدراتهم وعدم التوقف عند حد معين.

وأعقب ذلك، كلمة المكرمين التي ألقاها بالنيابة عنهم المدرب الوطني خالد الحربان والذي رفع خلالها أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة بمناسبة العيد الوطني مشيداً بالدور البارز للجنة الأولمبية في الاهتمام بالمدرب البحريني من خلال البرنامج الوطني الذي يقوم على تهيئة المدربين وفق أسس علمية صحيحة تتضمن مجموعة من الاختبارات والقياسات والتدريبات الذهنية والنفسية وإكساب المدرب أساسيات التدريب لتضع المدرب البحريني في أعلى المراتب.

فيما بعد قام عسكر والشيخة حياة بنت عبدالعزيز بتكريم 39 خريجاً يمثلون مختلف الألعاب الرياضية وتم تكريمهم وتسليم شهادات التخرج لهم، كما تم تكريم جميع الشركات الراعية والداعمة.

وفي نهاية الحفل قام الأمين العام وبيتر نيدر بتوقيع عقد تجديد الاتفاقية بين اللجنة الأولمبية البحرينية والجمعية الكندية للمدربين لتدريس المستوى الرابع للبرنامج الوطني للمدربين للعامين القادمين 2017- 2018.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً