العدد 5210 - الأحد 11 ديسمبر 2016م الموافق 11 ربيع الاول 1438هـ

خالد الرميحي: الهيئة الاقتصادية والتنموية تفعيل لروح التكامل بين دول مجلس التعاون    

أشاد الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية، خالد الرميحي، بما تم الاتفاق عليه بين قادة دول مجلس التعاون الخليجي في قمتهم الأخيرة في البحرين، بتشكيل الهيئة الاقتصادية والتنموية عالية المستوى، لما لها من انعكاسات على تفعيل التنسيق والتكامل بين دول المجلس في مجالات التنمية.

وأضاف الرميحي، في تصريح لوكالة أنباء البحرين (بنا)، على هامش اجتماع اللجنة المعنية بالقطاع اللوجستي، أن مجلس التنمية الاقتصادية كان ممثلاً في الوفد البحريني برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، في اجتماع اللجنة العليا الأول الذي عقد في العاصمة السعودية الرياض.

وأوضح الرميحي أن وجود هذه الهيئة سيساهم بشكل فعلي في رفع مستوى التنسيق والتكامل بين دول المجلس، حيث إن فلسفة قادة المجلس تصب في أن دول الخليج العربية مكملة لبعضها بعضاً في مختلف المجالات وليست منافسة، وبالتالي فإن عملية التكامل الاقتصادي والتنموي المشترك ستصب في صالح دول المجلس جميعاً، وستنعكس آثارها على المواطنين.

ونوه الرميحي إلى أن الهيئة الاقتصادية والتنموية لدول مجلس التعاون تضم شخصيات رفيعة المستوى، بالاضافة إلى عدد من الخبراء المتخصصين، وهو ما سيعطي اللجنة قوة كبيرة في تفعيل التعاون والتكامل ما بين دول المجلس.

وأضاف الرميحي أن الاجتماع الأول للجنة كان مخصصًا للأمور التنظيمية والاتفاق على اللوائح وآليات العمل، متمنيا أن يتم استكمال أجهزة الهيئة بأسرع وقت ممكن حتى تستطيع أن تمارس دورها، الذي من المتوقع ان تكون له انعكاسات ايجابية على مختلف الاصعدة التنموية في دول الخليج العربية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً