العدد 5210 - الأحد 11 ديسمبر 2016م الموافق 11 ربيع الاول 1438هـ

أميركا: روسيا أرادت تأجيل وقف إطلاق النار بحلب وهذا غير مقبول

قالت وزارة الخارجية الأميركية يوم الإثنين (12 ديسمبر/ كانون الأول 2016) إن روسيا أبلغت الولايات المتحدة برغبتها في تأجيل وقف لإطلاق النار للسماح للمدنيين بمغادرة مدينة حلب السورية لبضعة أيام وهو اقتراح غير مقبول في ضوء الهجمات المستمرة على المدنيين.

وتقدم الجيش السوري بدعم من روسيا في مناطق جديدة اليوم بعد السيطرة على حي الشيخ سعيد فيما ترك قوات المعارضة محاصرة في جزء صغير من المدينة.

وقال المتحدث باسم الوزارة جون كيربي في إفادة صحفية ردا على سؤال بشأن المحادثات التي جرت في مطلع الأسبوع في جنيف "بدلا من قبول المقترح الأمريكي بوقف فوري (لإطلاق النار) أبلغنا الروس أن الوقف لا يمكن أن يبدأ قبل عدة أيام... فيما يعني أن هجوم النظام ومسانديه سيستمر لحين دخول أي اتفاق حيز التنفيذ.

"وبالنظر إلى الوضع المزري في حلب والتقارير عن استمرار الهجمات على المدنيين والبنية الأساسية فهذا غير مقبول بالمرة بالنسبة لنا".

وقال كيربي إن المسؤولين الأميركيين والروس يواصلون محادثاتهم في جنيف بيد أنه توجد حاليا فجوة لا يمكن تجاوزها في مواقف البلدين.

وأضاف "فرقنا لا تزال تحاول حل ذلك. ورغم أننا لا نزال نرغب في الوصول إلى النتيجة... فإنني أعتقد أننا بالتأكيد في طريق مسدود الآن".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:10 م

      لأن روسيا تعلم علم اليقين ان ضباطكم و ضباط بعض الدول ألتي هي السبب الرئيس في تدمير سوريا اضحوا محاصرين و اخذو يستنجدون بكم و يتمنون من الجيش السوري عبر مكبرات الصوت ان تفتح الممرات لهم ليخرجوا حتى لا يصبح القبض عليهم مأزقا لكم,كما ان روسيا تعلم ايضا ان حلب ساقطة خلال سويعات

اقرأ ايضاً