العدد 5211 - الإثنين 12 ديسمبر 2016م الموافق 12 ربيع الاول 1438هـ

قرعة «يوروبا ليغ» تضع مانشستر يونايتد في مواجهة سانت اتيان

سحب ورقة مانشستر يونايتد
سحب ورقة مانشستر يونايتد

تبرز مواجهة مانشستر يونايتد الإنجليزي مع سانت اتيان الفرنسي، وروما الإيطالي مع فياريال الإسباني في الدور ثمن النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي في كرة القدم (يوروبا ليغ) بموجب القرعة التي سحبت أمس (الاثنين) في نيون.

وتقام مباريات الذهاب في 16 فبراير/ شباط، والإياب في 23 منه.

وتشكل بطولة يوروبا ليغ فرصة ثمينة لمانشستر يونايتد بإشراف مدربه البرتغالي جوزيه مورينهو لإحراز لقب أوروبي بعد تراجع حضوره قارياً في الفترة الماضية.

ويواجه الفريق الإنجليزي صعوبات كبيرة في الدوري الممتاز إذ يحتل المركز السادس خلف تشلسي وارسنال وليفربول ومانشستر سيتي وتوتنهام، وانتعش قليلاً الأحد بفوزه على الأخير بعد سلسلة من التعادلات.

ولم يكن وضعه في الدور الأول من البطولة الأوروبية أفضل، فانتظر حتى الجولة الأخيرة لحجز بطاقته إلى ثمن النهائي بفوزه على زوريا لوغانسك الأوكراني 2-صفر، ليحل ثانياً في مجموعته خلف فنربغشة التركي.

وسيعود المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش إلى فرنسا حيث خاض مواسم رائعة توج فيها مع باريس سان جرمان بجميع الألقاب المحلية، قبل أن يتركه في نهاية الموسم الماضي للانضمام إلى يونايتد.

كما ستجمع المواجهة بين الفريقين، الدولي الفرنسي بول بوغبا المنتقل في الصيف الماضي من يوفنتوس الإيطالي إلى يونايتد في أغلى صفقة كروية في العالم بلغت 120 مليون دولار، مع شقيقه فلورنتان الذي يمثل منتخب غينيا ويدافع عن الوان سانت اتيان.

وأوقعت القرعة روما في مواجهة صعبة مع فياريال، وأنهى فريق العاصمة الإيطالية الدور الأول من دون خسارة متصدراً المجموعة الخامسة، فيما انتظر منافسه حتى الجولة الأخيرة لضمان تأهله كثاني المجموعة الثانية عشرة بفوزه على زيوريخ السويسري 2-صفر.

وفي أبرز المواجهات الأخرى، يلتقي اياكس امستردام الهولندي مع ليخيا وارسو البولندي، وبوروسيا مونشنغلادباخ الألماني مع فيورنتينا الإيطالي، وباوك سالونيكي اليوناني مع شالكه الألماني، وغنك البلجيكي مع توتنهام الإنجليزي.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وزع الفرق المشاركة في ثمن النهائي على مستويين.

وهنا القرعة: اتلتيك بلباو الإسباني يواجه ابويل القبرصي، ليخيا وارسو البولندي مع اياكس أمستردام الهولندي، اندرلخت البلجيكي مع زينيت سان بطرسبورغ الروسي، استرا جيورجيو الروماني وغنك البلجيكي، مانشستر يونايتد الإنجليزي ضد سانت اتيان الفرنسي، فياريال الإسباني مع روما الإيطالي، لودغوريتس البلغاري ضد كوبنهاغن الدنماركي، سلتا فيغو الإسباني مع شاختار دانييتسك الأوكراني، اولمبياكوس اليوناني أمام عثمانلي سبور التركي، لاغانتواز البلجيكي ضد توتنهام الإنجليزي، روستوف الروسي وسبارتا براغ التشيكي، كراسنودار الروسي أمام فنربغشة التركي، مونشنغلادباخ الألماني ضد فيورنتينا الإيطالي، الكمار الهولندي وليون الفرنسي، هبوعيل بئر السبع الإسرائيلي ضد بشيكتاش التركي، باوك سالونيكي اليوناني أمام شالكه الألماني.

العدد 5211 - الإثنين 12 ديسمبر 2016م الموافق 12 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً