العدد 5211 - الإثنين 12 ديسمبر 2016م الموافق 12 ربيع الاول 1438هـ

مسودة: واتس آب وسكايب سيخضعان لقواعد أمنية جديدة في أوروبا

ذكرت مسودة وثيقة اطلعت عليها رويترز أن خدمات الرسائل مثل سكايب التابعة لمايكروسوفت وواتس آب التابعة لفيسبوك ستخضع لقواعد أشد بشأن كيفية التعامل مع بيانات المستخدمين وفقا لقوانين أمنية جديدة سيقترحها الاتحاد الأوروبي.

وأوضحت الوثيقة أن الذراع التنفيذية للاتحاد ترغب في تمديد بعض القواعد المطبقة حاليا فقط على شركات الاتصالات لتشمل شركات الانترنت التي تقدم خدمات الاتصالات والرسائل عبر الانترنت.

وسيلزم الاتحاد خدمات الانترنت بضمان سرية الاتصالات والحصول على موافقة المستخدمين على معالجة بيانات تخص مواقعهم وهي شروط مماثلة لبنود قانون منفصل عن حماية البيانات من المقرر أن يدخل حيز التنفيذ في 2018.

وتشتكي شركات الاتصالات منذ فترة طويلة من ضعف القواعد التنظيمية المفروضة على شركات مثل ألفابت- الشركة الأم لجوجل- ومايكروسوفت وفيسبوك رغم أنها تقدم خدمات مشابهة.

ورفضت متحدثة باسم المفوضية الأوروبية التعليق على المسودة لكنها قالت إن الهدف من المراجعة هو توفيق القواعد مع قانون حماية البيانات الذي سيدخل حيز التنفيذ في 2018.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:38 م

      نقولها و في الحلق مرارة ان هذا التطبيق أضحى سلاحا ذو حدين , كما بات و للاسف الشديد سببا رئيسيا في تدمير بيوتا و عوائلا و ازواجا كنا إعتقدنا يوما أنه من الصعب ان يكون الطلاق سببا في فراقهم و ضياع اطفالهم…

    • زائر 4 زائر 1 | 12:26 م

      ممكن اعرف الي كتبته شنو له دخل في الموضوع؟

اقرأ ايضاً