العدد 5211 - الإثنين 12 ديسمبر 2016م الموافق 12 ربيع الاول 1438هـ

فياريال يهزم أتلتيكو مدريد بثلاثية نظيفة في الدوري الاسباني

حقق فريق فياريال فوزا كبيرا على أتلتيكو مدريد بنتيجة 3 / صفر خلال المباراة التي جمعتهما أمس الإثنين (12 ديسمبر/ كانون الأول 2016) في ختام منافسات المرحلة الخامسة عشر من الدوري الأسباني لكرة القدم.

وسجل أهداف فياريال مانو تريجيروس في الدقيقة 28 وجوناثان دوس سانتوس في الدقيقة 38 وروبرتو سوريانو في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

ورفع فياريال رصيده إلى 26 نقطة في المركز الرابع محققا فوزه الأول في آخر أربع مباريات حيث يرجع آخر فوز حققه الفريق إلى 6 تشرين الثاني/ نوفمبر عندما تغلب على ريال بيتيس 2 / صفر.

فيما توقف رصيد أتلتيكو مدريد عند 25 نقطة في المركز السادس متلقيا هزيمته الثالثة في آخر خمس مباريات هذا الموسم.

يشار إلى أن هذا الفوز هو السابع لفياريال هذا الموسم مقابل التعادل في خمس مباريات والخسارة في ثلاث، فيما تعد هذه الهزيمة هي الرابعة لأتلتيكو مدريد هذا الموسم مقابل الفوز في سبع مباريات والتعادل في أربع.

وتقاسم الفريقان السيطرة على مجريات اللعب، واستحوذ أتلتيكو مدريد على الكرة في فترات كثيرة من الشوط الأول لكن دون تشكيل خطورة حقيقة على مرمى فياريال الذي استطاع فرض أسلوب لعبه الدفاعي على اتلتيكو وشن هجمات خطيرة على المرمى.

وفشل أتلتيكو في ضرب التكتل الدفاعي لفياريال في الربع ساعة الأول من المباراة، في المقابل نجح فياريال في شن هجمات مرتدة شكلت خطورة على مرمى أتلتيكو.

وجاء أول تهديد على المرمى في الدقيقة السادسة عندما سدد روبرتو سوريانو، لاعب فياريال، كرة قوية من خارج منطقة جزاء أتلتيكو مدريد لكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر للحارس جان أوبلاك.

وأنقذ ستيفان سافيتش مدافع أتلتيكو مدريد فريقه من هدف مؤكد في الدقيقة 13 عندما لعبت كرة عرضية من الناحية اليسرى من داخل منطقة الجزاء ليخرج أوبلاك من مرماه ويبعدها ليقابلها جوناثان دوس سانتوس بضربة خلفية مزدوجة باتجاه المرمى الخالي من حارسه لكن سافيتش أبعد الكرة برأسه.

وجاءت أولى هجمات أتلتيكو في الدقيقة 18 عندما انطلق كيفن جاميرو بالكرة قبل أن يمررها لأنخيل كوريا في الناحية اليمنى ليدخل منطقة جزاء فياريال وسدد كرة قوية حولها سيرجيو اسينخو لركلة ركنية، لتلعب الركلة الركنية لكوكي الذي قابلها بتسديدة قوية لكنها اصطدمت بالقائم الأيمن للحارس اسينخو.

وفي الدقيقة 28 افتتح فياريال التسجيل عندما مرر تياجو، لاعب اتلتيكو مدريد تمريرة للخلف قصيرة ليحصل عليها مانو تريجيروس الذي راوغ مدافعي أتلتيكو قبل أن يسدد كرة أرضية قوية سكنت مرمى أوبلاك.

بعدها مباشرة أجرى أتلتيكو مدريد أولى تبديلاته بإشراك ساول نيجويز بدلا من تياجو.

وأهدر جريزمان فرصة تعديل النتيجة لأتلتيكو في الدقيقة 30 عندما استلم كرة بينية انطلق بها حتى دخل منطقة جزاء فياريال وسدد كرة لحظة خروج اسينخو من مرماه ليتألق الحارس الذي حولها لركلة ركنية لم تستغل.

وفي الدقيقة 38 سجل جوناثان دوس سانتوس الهدف الثاني لفياريال عندما حصل ألكسندر باتو على الكرة في الناحية اليسرى داخل منطقة جزاء أتلتيكو ومرر كرة عرضية حاول أوبلاك الإمساك بها لتسقط من يده لتتهيأ أمام دوس سانتوس الذي سددها لتصطدم بالقائم الأيمن وتعود إليه مرة أخرى ليضعها داخل المرمى.

واضطر أتلتيكو مدريد لإجراء ثاني تبديلاته اضطراريا في الدقيقة 40 بإشراك ميجيل أنخيل مويا بدلا من أوبلاك الذي خرج مصابا.

ومرت الدقائق المتبقية دون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الاول بتقدم فياريال 2 / صفر.

كثف أتلتيكو مدريد من هجماته مع بداية الشوط الثاني في محاولة لتقليص الفارق لكنه أيضا فشل في تشكيل أي خطورة بسبب التفوق الواضح للاعبي فياريال الذين تمكنوا من بسط سيطرتهم على المباراة.

وعمد فياريال إلى تسريع اللعب وشن الهجمات قبل أن يلجأ لفترة من الوقت إلى تهدئة اللعب والتراجع لوسط ملعبه وترك الكرة مع لاعبي أتلتيكو الذين حاولوا كثيرا اختراق دفاع فياريال دون جدوى.

واضطر أتلتيكو مدريد في الدقيقة 64 لإجراء آخر تبديلاته بإشراك يان كاراسكو بدلا من أنخيل كوريا على أمل تغيير الشكل الهجومي وزيادة الفاعلية على المرمى.

واستمرت محاولات اتلتيكو مدريد الهجومية لكن دون أي خطورة على المرمى بسبب التمركز الجيد لمدافعي فياريال الذين تمكنوا من افساد كافة الهجمات قبل أن تصل للمرمى.

وأجرى فياريال أول تبديلاته في الدقيقة 79 بإشراك رودريجو هيرنانديز بدلا من ألكسندر باتو.

وجاءت أخطر الفرص في هذا الشوط في الدقيقة 89 عندما سدد ساؤول نيجويز كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر للحارس اسينخو.

بعدها مباشرة أجرى فياريال تبديلين بإشراك سانتوس بوري بدلا من نيكولا سانسونسي وألفريد ندياي بدلا من مانو تريجوريس.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع ومن هجمة مرتدة أضاف روبرتو سوريانو الهدف الثالث لفياريال عندما تبادل الكرة مع ألفريد ندياي لتصل لسوريانو الذي دخل بها إلى منطقة الجزاء من الناحية اليسرى وسدد كرة أرضية قوية في أقصى الزاوية اليسرى لحارس أتلتيكو لتسكن مرماه ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز فياريال 3 / صفر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً