العدد 5211 - الإثنين 12 ديسمبر 2016م الموافق 12 ربيع الاول 1438هـ

جامعة البحرين الطبية توقع اتفاقية تعاون مع أحد أهم المستشفيات الأميركية

الصخير - جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية قائد الخدمات الطبية الملكية اللواء الشيخ خالد بن علي آل خليفة، وقّعت الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا – جامعة البحرين الطبية اتفاقية تعاون أكاديمية مع مستشفى ومركز لاهي الطبي في الولايات المتحدة، لتقديم الفرص للطلاب للتدريب السريري واكتساب الخبرة، وذلك خلال اجتماع مع رئيس جامعة البحرين الطبية، سمير العتوم، ومدير الصحة الدولية في مستشفى ومركز لاهي الطبي وائل الحسامي، بمبنى الجامعة في البسيتين. 

ووفقاً لشروط الاتفاقية، ستتاح الفرصة لطلاب جامعة البحرين الطبية للتقديم بطلب للانتساب إلى مقررات سريرية إختيارية لمدة أربعة إلى ثمانية أسابيع في المنشأة الواقعة في برلنتون، ماساتشوستس، حيث سيتم توفير مقعدين لكل من العامين الدراسيين المقبلين. ويعد هذا الاتفاق العملي الأول بين المؤسستين، ويأتي منسجماً مع التزام جامعة البحرين الطبية لتوسيع شبكة شراكتها مع المستشفيات المحلية والدولية. ويعد هذا الاتفاق الأول بين مستشفى ومركز لاهي الطبي مع جامعة لتدريب طلبة الطب خارج الولايات المتحدة وأوروبا.

مستشفى ومركز لاهي الطبي هو مستشفى تعليمي، غير ربحي، أكاديمي ومستقل تابع لكلية الطب في جامعة تفتس التي تم تأسيسها من قبل الدكتور فرانك لاهي عام 1923، وتدير برامج الإقامة والزمالة في تخصصات فرعية متعددة. ومن بين الأطباء في المركز، يحمل العديد مهام التدريس في كلية الطب في جامعة هارفارد وكلية الطب في جامعة بوسطن. ويقدّم المستشفى الخدمات الطبية لأكثر من 3000 مريض يومياً، ويضم أكثر من 500 طبيب و5000 ممرض ضمن طاقمه الطبي.

وتتبع جامعة RCSI البحرين لكلية الجراحين الملكية في إيرلندا التي تأسست في العام 1784. وكنظيرتها في إيرلندا، فإن جامعة RCSI البحرين هي مؤسسة علوم صحية غير ربحية تركز على التعليم والأبحاث لدفع التغيير الإيجابي في جميع مجالات صحة الإنسان في جميع أنحاء العالم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً