العدد 5211 - الإثنين 12 ديسمبر 2016م الموافق 12 ربيع الاول 1438هـ

النصر يستضيف الهلال في مباراة خارج التوقعات بالدوري السعودي

تتجه أنظار عشاق كرة القدم السعودية صوب ملعب الملك فهد الدولي لمتابعة المباراة المهمة التي تجمع بين النصر وضيفه الهلال يوم الجمعة في ديربي مدينة الرياض بالجولة الثالثة عشر من دوري المحترفين.

وتحظى هذه المباراة بأهمية بالغة من قبل الجماهير السعودية وخصوصا انها تجمع بين أكثر ناديين تتويجا بلقب الدوري السعودي، إذ فاز الهلال باللقب 13 مرة سابقة فيما فاز النصر باللقب في ثماني مرات سابقة.

وترجع أهمية المباراة لرغبة كل من الفريقين الكبيرين في حصد نقاط المباراة كاملة ولكل منهما أهدافه، فالهلال يريد الفوز بها ليعزز صدارته لجدول ترتيب الأندية إذ يحتل الصدارة برصيد 30 نقطة بفارق نقطتين امام اتحاد جدة، بينما يريد النصر حصد نقاط المباراة من أجل عرقلة الهلال والاقتراب خطوة نحو الصدارة إذ يحتل النصر المركز الثالث برصيد 25 نقطة.

ويتطلع الهلال للفوز بهذه المباراة لمواصلة سلسلة انتصاراته المتتالية في الدوري والتي وصلت إلى خمس مباريات، قبل هذه المباراة، فيما يريد النصر العودة لسكة الانتصارات التي غابت عن الفريق في الجولة الماضية.

ويدخل الهلال هذه المباراة منتشيا بفوزه الكبير والمستحق على الوحدة 6/ صفر في الجولة الماضية إذ يعول المدير الفني للهلال رامون دياز على استغلال نشوة الفوز على الوحدة في انتزاع الفوز من النصر.

واستعد الهلال للمباراة بطريقة عادية إذ اعتمد دياز في تدريبات الفريق على تدريب اللاعبين على كيفية استغلال الهجمة والاستفادة منها وانهائها بشكل صحيح.

وتنفس الجهاز الفني للهلال الصعداء بعد أن شارك سلمان الفرج في تدريبات الفريق الجماعية في الفترة الأخيرة وأصبح جاهزا للمشاركة في المباراة وفقا لرؤية الجهاز الفني فيما لم يتحدد بعد إمكانية مشاركة الثنائي ياسر الشهراني وماجد النجراني إذ يخضعان لتدريبات تأهيلية حتى كتابة هذه السطور.

في المقابل يسعى النصر للعودة نغمة الانتصارات من خلال هذه المباراة وخصوصا أن الفريق كان قد تعادل مع الشباب 1/1 في الجولة الماضية وحرص مدرب الفريق زوران ماميتش، على تحفيز لاعبيه في الفترة الماضية من أجل تحقيق الفوز في هذه المباراة.

ويريد النصر الفوز بهذه المباراة للثأر من هزيمته من الهلال في آخر مباراتين جمعتهما في الدوري إذ خسر النصر في الموسم الماضي من الهلال صفر/ 2 و1/2.

وحرص عضو هيئة أعضاء الشرف عبد الله العجلاني على دفع مكافآت مالية للاعبين بعد التعادل مع الشباب وذلك من أجل تحفيزهم على تقديم عرض قوي أمام الهلال والخروج بنتيجة إيجابية.

ويملك ماميتش العديد من اللاعبين القادرين على تحقيق الفوز أمثال محمد السهلاوي ويحيى الشهري ونايف هزازي وحسن الراهب.

وفي ذات اليوم أيضا، سيلتقي اتحاد جدة مع الفتح في مباراة تبدو سهلة نسبيا للاتحاد لكنها في الواقع ستكون صعبة للغاية في ظل رغبة الفتح القوية لتحقيق الفوز.

ويحتل اتحاد جدة المركز الثاني برصيد 28 نقطة فيما يحتل الفتح المركز الرابع عشر الأخير برصيد ثماني نقاط.

كما يلعب أيضا الرائد، صاحب المركز الثامن برصيد 18 نقطة، مع ضيفه الخليج، صاحب المركز العاشر برصيد 11 نقطة.

وتفتتح مباريات هذه الجولة، غدا الأربعاء، إذ يستضيف الوحدة نظيره القادسية في مباراة تحمل شعار لا بديل عن الفوز إذ يريد الفريقان تحسين اوضاعهما في جدول الترتيب.

ويحتل الوحدة المركز الحادي عشر برصيد عشر نقاط بفارق نقطة واحدة أمام القادسية صاحب المركز الثاني عشر.

وتستكمل مباريات هذه الجولة يوم الخميس المقبل إذ يحل الفيصلي، صاحب المركز الثالث عشر برصيد تسع نقاط، ضيفا على الباطن ، صاحب المركز التاسع برصيد 12 نقطة.

كما يسعى الشباب للانفراد بالمركز الخامس عندما يواجه نظيره الاتفاق، ويحتل الشباب المركز الخامس برصيد عشرين نقطة بفارق النقاط عن الاتفاق صاحب المركز السادس.

وتختتم مباريات هذه الجولة عندما يحل الأهلي ضيفا ثقيلا على التعاون يوم السبت المقبل في مباراة من العيار الثقيل.

ويسعى التعاون لاستغلال عاملي الأرض والجمهور للفوز على الاهلي، فيما يريد الأهلي الفوز بهذه المباراة ليواصل منافسته على لقب الدوري.

ويحتل التعاون المركز السابع برصيد 15 نقطة، فيما يحتل الأهلي، حامل اللقب، المركز الرابع برصيد 25 نقطة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 11:06 م

      بالتوفيق لنادي الهلال بالفوز والمحافظة على الصدارة ، وعقبال بطولة الدوري.

    • زائر 2 | 11:04 م

      نادي الهلال قادر على انهاء المباراة لصالحه بسبب قوته الظاهرة التي اكسبته جميع مبارياته السابقة وبالتالي تصدره للدوري.

    • زائر 1 | 11:01 م

      بالتوفيق لنادي الهلال

اقرأ ايضاً