العدد 5211 - الإثنين 12 ديسمبر 2016م الموافق 12 ربيع الاول 1438هـ

سفير فلسطين في واشنطن: لقاء الوفد الفلسطيني مع كيري يأتي في سياق مراجعة العلاقات الثنائية

قال سفير فلسطين في واشنطن معن عريقات إن الوفد القيادي الرسمي الفلسطيني الموجود في واشنطن عقد أمس لقاءً حوارياً سياسياً ثنائياً استراتيجياً غير مسبوق مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ومسئولين بارزين في وزارة الخارجية والبيت الأبيض.

وأوضح في تصريحات لوكالة "معا" الفلسطينية نشرتها اليوم الثلثاء (13 ديسمبر / كانون الأول 2016) أن اللقاء أسفر عن الاتفاق على متابعة عدة قضايا محورية وتشكيل لجان مختصة.

وأشار إلى أن عقد هذا اللقاء يأتي في سياق مراجعة العلاقات الثنائية، وأنه "حدث مهم يؤسس لعلاقات نأمل أن تستمر مع الإدارة الأمريكية المقبلة".

وتابع أن "هذا اللقاء هو بمثابة تقدير فلسطيني لجهود وزير الخارجية الأمريكي ومساعيه لإحلال السلام هو وإدارته، وإيجاد حلول للقضية الفلسطينية وملف الصراع مع الاحتلال، والدور الذي تقوم به الولايات المتحدة الأمريكية في هذا المجال".

أضاف السفير عريقات أن الوفد الفلسطيني عقد بعد ذلك لقاءً آخراً قُسم على أربع جلسات استمرت نحو خمس ساعات بعدد من المسئولين الأميركيين كل بحسب اختصاصه، لمناقشة عدة محاور وقضايا تتعلق بالعلاقات بين الجانبين وبالشأن الفلسطيني.

ولفت إلى أنّ برنامج الزيارة مستمر، وسيشمل اليوم الثلثاء لقاء بمستشارة الأمن القومي الأمريكي سوزان رايس، لبحث عدد من القضايا السياسية والأمنية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً