العدد 5211 - الإثنين 12 ديسمبر 2016م الموافق 12 ربيع الاول 1438هـ

"مايكروسوفت" تتجه نحو دعم الذكاء الصناعي بشكل أكبر

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

تتجه شركة مايكروسوفت نحو دعم الذكاء الصناعي بشكل أكبر عبر العديد من الخطوات، والتي كانت آخرها أمس الاثنين (12 ديسمبر/ كانون الأول 2016) عبر إعلان شركة مايكروسوفت للمشاريع Microsoft Ventures، الذراع الاستثماري للشركة، عن خطوتين تشيران إلى الطريقة التي ترغب بها شركة التكنولوجيا الأمريكية الانخراط في مجال الذكاء الصناعي بشكل أكبر. وذلك وفق ما نقله موقع "البوابة العربية للأخبار التقنية".

وتأسست شركة مايكروسوفت للمشاريع في شهر يناير/كانون الثاني عام 2016، وهي عبارة عن صندوق استثماري للشركة، حيث تعمل على كونها شريك استراتيجي فعال في المراحل الرئيسية والنمو الاستثمارات الناشئة، وتدعم أهدف الشركة والعملاء والشركاء والنظام الإيكولوجي على نطاق واسع.

وتأتي الخطوة الأولى عبر متابعة الشركة الاستثمار في شركات الذكاء الصناعي الناشئة من خلال صندوق تمويل خاص مخصص لشركات الذكاء الصناعي الناشئة التي تركز على النمو الشامل وتأثير الذكاء الصناعي الإيجابي على المجتمع.

بينما جرت الخطوة الثانية على طريق إعلانها عن أول تمويل تقدمه إلى حاضنة الذكاء الصناعي الناشئة Element AI الواقع مركزها في مدينة مونتريال في كندا، والتي شارك في تأسيسها الأب الروحي لتقنيات تعلم الآلة يوشوا بينجيو.

ويعتبر هذا التمويل أول تمويل من صندوق مايكروسوفت للمشاريع الجديد الذي أعلن عنه مؤخراً، ويسمح هذا التمويل لشركة Element AI بمساعدة الشركات الكبيرة ورجال الأأعمال على مستوى عالمي والباحثين على حل المشكلات الصعبة مع الذكاء الصناعي.

وتعمل منصة الذكاء الصناعي Element AI، التي تأسست في شهر أكتوبر/تشرين الأول 2016، على مساعدة المؤسسات في تنفيذ استراتيجية الذكاء الصناعي أولاً، مما يتيح لأي منظمة تنمية حلولها الخاصة للذكاء الصناعي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً