العدد 5211 - الإثنين 12 ديسمبر 2016م الموافق 12 ربيع الاول 1438هـ

لجنة الطريق إلى منصات التتويج تعقد اجتماعها الأول

ضاحية السيف – اللجنة الأولمبية 

تحديث: 12 مايو 2017

عقدت لجنة الطريق إلى منصات التتويج التابعة للجنة الأولمبية البحرينية اجتماعها الأول برئاسة الوناس مادن بمقر اللجنة وذلك بحضور جميع الأعضاء وهم ممثل المجلس الأعلى للشباب والرياضة راشد الزياني، فرانسيسكو شابمن، وفلاديمير ممثلا لمركز الطب الرياضي، والمسئول المالي أحمد العمري، ومقرر اللجنة مأمون الخطيب.

في بداية الاجتماع رحب الوناس بأعضاء اللجنة مشيداً بكفاءتهم وخبراتهم التي من شأنها أن تحقق الإضافة المنشودة للجنة الطريق إلى منصات التتويج بما يسهم في تحقيق الأهداف التي أنشأت من أجلها اللجنة.

وتحدث مادن عن المرحلة الأولى من عمل اللجنة والتي تتضمن إجراء المشاورات مع الأجهزة الفنية للاتحادات الرياضية لتحديد المواهب الرياضية المتميزة وإجراء الاختبارات الطبية والفيزيولوجية الضرورية للتأكد من الخصوصيات الاستثنائية للاعبين، وإجراء المقابلات الاجتماعية والسيكولوجية مع اللاعبين للتأكد من قوة شخصية اللاعب ومستوى طموحه للعمل الجاد بقصد الوصول إلى المستوى العالي.

وبعد انهاء هذه الإجراءات يتم تحديد طرق دعم كل لاعب حسب خصوصياته واحتياجاته وأيضا خصوصيات الرياضة التي يمارسها ليكون الدعم فردي ودقيق بقصد تحقيق الأهداف المتفق عليها.

وأضاف مادن بأن اللاعبين المستحقين للدعم تتكون من ثلاث مجموعات، إذ أن (المجوعة الأولى- 4 سنوات) تضم لاعبي المنتخبات الوطنية من الرياضات التي لم يسبق لها التأهل سابقا للدورات الأولمبية والذين ويتمتعون بمؤهلات تسمح لهم تحقيق التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020، و(المجموعة الثانية - 8 سنوات) تضم لاعبي المنتخبات الوطنية القادرين على تحقيق التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020 وتحقيق انجاز في أولمبياد 2024، و(المجموعة الثالثة - 12 سنة) اللاعبين المميزين الذين سيتم اكتشافهم وتعيينهم في إطار برنامج طويل المدى لتكوين بطل يصل إلى منصة التتويج" عن طريق برنامج اكتشاف المواهب ويكون الهدف الأساسي منه تحقيق مستوى تنافسي عالي خلال أولمبياد 2024 وإمكانية بلوغ منصة التتويج في أولمبياد 2028.

واتفق الحضور على أن تكون هناك قاعدة بيانات تشمل نتائج دقيقة لاختبارات النواحي النفسية والفنية والطبية والاجتماعية وكل ما يتعلق باللاعبين المرشحين للدعم، كما اتفقوا على ان يتم وضع الأهداف والرؤية والرسالة لعمل هذه اللجنة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً