العدد 5211 - الإثنين 12 ديسمبر 2016م الموافق 12 ربيع الاول 1438هـ

العاهل السعودي يحدد سياسة بلاده الداخلية والخارجية غدا

يلقي العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز غداً الأربعاء (14 ديسمبر/ كانون الأول 2016) خطاباً ملكياً يحدد من خلاله ملامح السياستين الداخلية والخارجية للمملكة، ومواقفها من مختلف القضايا الراهنة.

ومن المقرر أن يفتتح العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز غداً أعمال السنة الأولى من الدورة السابعة لمجلس الشورى، حيث يلقي خطاباً يتضمن سياسة المملكة الداخلية والخارجية.

وقال رئيس مجلس الشورى الشيخ عبدالله آل الشيخ ، في تصريح له اليوم الثلثاء (13 ديسمبر/ كانون الأول 2016) "إن أبناء المملكة والمراقبين السياسيين والاقتصاديين يتلهفون إلى سماع الخطاب الملكي الكريم تحت قبة مجلس الشورى، لما يتضمنه من ملامح مهمة تستنهض همم أبناء الوطن على امتداد رقعة بلادنا، وتؤكد المضي في تنمية الوطن والحفاظ على أمنه واستقراره في عالم مضطرب يموج بالصراعات، وما يحمله من رسائل مهمة لمواقف المملكة تجاه مختلف القضايا الإقليمية والدولية، وسياساتها الاقتصادية".

بدوره، ذكر نائب رئيس مجلس الشورى محمد الجفري أن الخطاب الملكي يتناول أهم ملامح السياستين الداخلية والخارجية للدولة، ومواقفها من مختلف القضايا الراهنة على الساحتين العربية والدولية، ويحدد الأهداف والبرامج والغايات التي تطمح الدولة إلى تحقيقها.

وأصدر الملك سلمان في الثاني من الشهر الجاري أوامر ملكية بإعادة تشكيل مجلس الشورى برئاسة عبدالله آل الشيخ. ويتكون المجلس من 150 عضوا، في دورته الجديدة ومدتها اربع سنوات. ومجلس الشورى في السعودية يماثل البرلمان في الدول الأخرى أو مجلس العموم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً