العدد 5212 - الثلثاء 13 ديسمبر 2016م الموافق 13 ربيع الاول 1438هـ

ولي العهد يؤكد أهمية تعزيز التنسيق الخليجي في التخطيط العمراني

أكد ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة أهمية تعزيز التنسيق الخليجي في مجال التخطيط العمراني، وتطوير مخرجاته بحسب المعايير العالمية لما لذلك من أهمية في تقوية أسس التنمية الشاملة واستدامتها.

وأشار سموه إلى أن مملكة البحرين حددت هدف الارتقاء بمستويات التخطيط العمراني  بالاتساق مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030 مما يتجسد في المرسومين اللذين أصدرهما عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بتشكيل اللجنة العليا للتخطيط العمراني التي يترأسها سموه، واعتماد المخطط الهيكلي الاستراتيجي، فالتنمية العمرانية والحضرية من أبرز ملامح البرامج الوطنية للتطوير والنماء التي ترفد تقدم مختلف مسارات التنمية.

جاء ذلك لدى زيارة سموه مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني حيث اطلع سموه على البرامج والمشاريع الذي ينفذها المجلس، وأكد التطلع إلى تعزيز قنوات التعاون مع المجلس بما يحقق مردوداً إيجابيّاً ويشكل إضافة نوعية إلى بنية العلاقات الأخوية المتميزة مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

ونوه سموه بالنموذج العمراني في الإمارات الشقيقة، معتبرًا أن نجاح الأشقاء في أية دولة من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية هو نجاح لكافة الدول الأعضاء، وهو مكسب يفتخر ويعتز به الجميع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً