العدد 5212 - الثلثاء 13 ديسمبر 2016م الموافق 13 ربيع الاول 1438هـ

رئيس "الأعلى للصحة" يستعرض مع جمعية المستشفيات الخاصة تطوير القطاع الصحي

رئيس المجلس الأعلى للصحة يستقبل جمعية المستشفيات الخاصة
رئيس المجلس الأعلى للصحة يستقبل جمعية المستشفيات الخاصة

المنامة – المجلس الأعلى للصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة بمقر المجلس رئيس وأعضاء جمعية المستشفيات الخاصة وذلك بحضور الأمين العام للمجلس إبراهيم علي النواخذة.

 وفي بداية اللقاء، رحّب رئيس المجلس الأعلى للصحة برئيس وأعضاء جمعية المستشفيات الخاصة، وعبّر عن سعادته لمناقشة المواضيع المتعلقة بالقطاع الصحي الخاص بمملكة البحرين وتبادل وجهات النظر مع ممثلي القطاع الصحي الخاص بوصفهم شريكاً رئيسياً ومهماً في تقديم الخدمات الصحية.

وأطلع رئيس المجلس الأعلى للصحة الحضور على مستجدات المبادرات الوطنية الهادفة لتعزيز قطاع الصحة وفي مقدمتها برنامج الضمان الصحي الوطني الذي يهدف إلى تحسين جودة وكفاءة الخدمات الصحية، حيث أن المشروع تم تحويله إلى السلطة التشريعية لإقراره وسيساهم هذا القانون في تغطية تكلفة الخدمات الصحية للبحرينيين والمقيمين وتعزيز الاستثمارات في القطاع الصحي الخاص.

وأكد أنّ الخدمات الصحية في مملكة البحرين شهدت تطوراً كبيراً في السنوات الاخيرة في ظل سعي حكومة مملكة البحرين لتوفير ودعم وتطوير نظم الخدمات والرعاية الصحية في البحرين، بما يضمن الكفاءة العالية والسلامة والسرعة الكافية في تقديم هذه الخدمات سواء في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص، وفقاً لأفضل الاسس العلمية ومعايير الممارسة الصحية المتعارف عليها دولياً، وإطلاق العديد من المشاريع التي تعنى بتطوير النظام الصحي وتحسين جودة الرعاية الصحية.

وخلال اللقاء استعرض رئيس وأعضاء جمعية المستشفيات الخاصة عدداً من القضايا التي تهم القطاع الصحي الخاص وبعض القوانين والتشريعات التي تنظم عمل المنشآت الصحية، إضافة إلى مواضيع أخرى كالاستثمار الصحي في البحرين والعمل على جعل البحرين مركز جذب سياحي وعلاجي.

وأعرب أعضاء جمعية المستشفيات الخاصة في ختام الاجتماع عن اعتزازهم وتقديرهم لرئيس المجلس الأعلى للصحة على تفاعلهم الإيجابي مع القطاع الطبي الخاص، مثمنين استعداد المجلس الأعلى للصحة بتذليل أية صعوبات يواجهها القطاع الطبي في البحرين، مؤكدين في الوقت ذاته استعدادهم التام للتعاون البناء مع المجلس الأعلى للصحة للمساهمة بالنهوض بالقطاع الطبي في مملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:52 ص

      نتمنى من معالي دكتور الشيخ محمد بن عبدالله ال خليفة التركيز على وضع الأطباء البحرينين في القطاع الخاص، بذات في ظل تزايد المستثمرين الاجانب و الآسيويين منهم خاصة الذين يهمشون دور الأطباء البحرينين في لعب دورهم الطبيعي في خدمة الشعب، و يفضلون عليهم الأطباء الاجانب "بعضهم دون المستوى" حيث وصل الحال في احد المستشفيات لفصل تعسفي جماعي لأطباء بحرينين،و إستهداف بقية الأطباء. كل هذا في غياب الرقابة القانونية من جهة وزارة الصحة و المجلس الأعلى للصحة و ضعف من ناحية اخرى في قوانين وزارة العمل للقطاع الخاص

اقرأ ايضاً