العدد 33 - الثلثاء 08 أكتوبر 2002م الموافق 01 شعبان 1423هـ

أميركا واليابان تشيدان بقانون النقابات

أصدرت وزارة الخارجية الأميركية تصريحا عن قانون النقابات العمالية الجديد أعلنته السفارة الأميركية لدى البلاد قالت فيه:

«في إطار التزام الولايات المتحدة الأميركية المتحمس لتطوير وإنشاء مؤسسات المجتمع المدني، ترحب وزارة الخارجية الأميركية بالخطوات التي اتخذها ملك مملكة البحرين المعظم الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة في سبيل تيسير التحول الديمقراطي في مملكة البحرين. لقد قامت مملكة البحرين بخطوة ساهمت في تقدم هذه العملية بشكل كبير هذا الأسبوع. تطبق المملكة تتويجا لإجراءات الإصلاح السياسي المهمة التي اتخذتها مملكة البحرين العام الماضي، قانونا عماليا جديدا يمنح العمال، ولأول مرة، حرية تكوين الجمعيات والحق في تنظيم الاتحادات العمالية والصفقات الجماعية. كما يمنح هذا القانون الجديد العمال غير البحرينيين الحق في الانضمام للاتحادات العمالية. وبهذا تخطو مملكة البحرين خطوة بارزة نحو حقوق العمال ومحاكاة المعايير العمالية العالمية».

من الجانب آخر وبمناسبة قيام صاحب العظمة الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين بإصدار قانون النقابات العمالية في 24 سبتمبر/ أيلول 2002 وبناء على تعليمات حكومة اليابان، أدلى سفير اليابان ياسواكي أونو لدى البلاد:

«في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب العظمة الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، تواصل مملكة البحرين السياسة الإيجابية للإصلاحات الديمقراطية. ويشرفني الإشادة وبحرارة بصدور قانون النقابات العمالية الذي يجسد خطوة من الخطوات الكفيلة بترسيخ وتعزيز هذه المسيرة الديمقراطية. تأمل حكومة اليابان أن يعمل هذا القانون على صيانة مكتسبات وحقوق عمال البحرين وعلى تعزيز مسيرة الإصلاح الهادفة لرفعة شأن الشعب البحريني الشقيق وتحقيق المزيد من التقدم والرخاء لمملكة البحرين»

العدد 33 - الثلثاء 08 أكتوبر 2002م الموافق 01 شعبان 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً