العدد 5213 - الأربعاء 14 ديسمبر 2016م الموافق 14 ربيع الاول 1438هـ

انطلاق فعاليات قمة "سيدستارز" الاقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا اليوم

برعاية وزير الصناعة والتجارة والسياحة

المنامة - وزارة الصناعة والتجارة والسياحة 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد راشد الزياني، أطلق وكيل الوزارة لشئون الصناعة أسامة محمد العُريّض فعاليات القمة الأولى لسيدستارز الاقليمية لمنطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا، التي تنظمها سيدستارز بالشراكة الاستراتيجية مع مجلس التنمية الاقتصادية وصندوق العمل "تمكين".

وفي الكلمة التي ألقاها وكيل الوزارة لشئون الصناعة اسامة العُريّض نيابةً عن وزير الصناعة والتجارة والسياحة قال: "أن مملكة البحرين تبذل جهودا متواصلة لتحقيق هدفها في خلق بيئة عمل ملائمة ونظام متكامل لقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وبرامج ريادة الأعمال التي تعتبر هدفاً هاماً في عموم المنطقة".

وأضاف: "ان الدعم الذي تقدمه الحكومة الموقرة لرواد الأعمال يبدأ منذ الخطوات الأولى المتمثلة في تحديد المشروع ودراسة الجدوى وغيرها حتى يتم التنفيذ، فنحن نفخر بالنموذج البحريني في تدريب رواد الأعمال المعتمد من قبل الوزارة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو" والذي وصل اليوم ليشمل أكثر من 48 دولة من الأورغواي وحتى الصين".

وأضاف: إن رؤية القيادة الحكيمة وعلى رأسها رؤية 2030، تضع القطاع الخاص في طليعة أهداف التنمية الاقتصادية وتشكل استثمارات القطاع الخاص عنصرا هاما من استراتيجيتنا التنافسية".

 وأضاف : "ان ريادة الأعمال في مملكة البحرين ليست وليدة اليوم بل هي تقليد طويل فالبحرين تمتلك تاريخاً تجارياً عريقاً وكانت مركزا تجاريا لعدة قرون وجهودنا موجهه اليوم نحو إيجاد أنظمة تجارية يون من شأنها توفير فرص متكافئة وقوية هامة لحماية المستثمرين. ونحن نشجع أيضا إنشاء المزيد من حاضنات الأعمال تسهم في تسهيل إطلاق الشركات الناشئة الجديدة على مستوى عالمي، وأوؤكد إن مملكة البحرين هي المكان المناسب لأصحاب المشاريع الطموحة والذين يتحدون أنفسهم لإطلاق أعمالهم".

ومن جهته أشار الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة سيدستارز اليسي دي توناك بان بعد أربع سنوات من الزيارات و التعاون والاستثمار في النظام البيئي لبدء التشغيل المختلفة في جميع أنحاء العالم، أدركنا بأن مرحلة بدء التشغيل تحتاج رأس مال. وان الوصول إلى الأسواق، والدعم الفني، والتدريب لتوسيع نطاق الأعمال أمر أساسي للنجاح ، ونحن في سيدستارز اطلقنا البرنامج الأول للنمو لدعم التصفيات النهائية للوصول إلى المستوى التالي ".

وعلى صعيد آخر أكد المدير التنفيذي و مؤسس شركة CH9  بأن في منطقة الشرق الأوسط العديد من رواد الأعمال وكما نأمل بأن تمثل عدد كبير من الشركات الناشئة في دول مجلس التعاون الخليجي في مؤتمر القمة العالمي في سويسرا، ونحن مستعدون لتقديم الدعم لنبدأ من البحرين و دول الخليج و الشرق الأوسط."

وتصنف هذه القمة كتتويج لعمل سيدستارز على تطوير النظام البيئي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على مدار العام حيث ستجمع هذه القمة رواد الأعمال من تونس ومصر والإمارات العربية المتحدة والأردن ولبنان تركيا والخليج العربي بالإضافة إلى الجزائز للمشاركة والتنافس بحضور جمع غفير من المستثمرين والإعلام وممثلي ريادة الأعمال وسيشارك الفائزون في القمة العالمية في سويسرا يتاريخ 6 أبريل لتمثيل بلدانهم حيث سيتنافس 65 فائزاً للنيل بالجوائز الاستثمارية والنقدية المقدرة بأكثر من 500 ألف دولار.

وستبدأ فعاليات القمة الإقليمية بتدريب مكثف للمشاركين حول العديد من المجالات المهمة في ريادة الأعمال وستختم فعاليات القمة بالمؤتمر حيث سيطرح المشاركون مشاريعهم بالإضافة إلى ذلك سيتحدث المتحدثون الرئيسين في حلقة النقاش التي ستدور حول العديد من المواضيع المتعلقة بريادة الأعمال في المنطقة وسيستعرض المؤتمر العديد من قصص النجاح لرواد الأعمال الذين تسلقوا سلم النجاح واستطاعوا تحقيق النجاح حيث سيتم مناقشة عناصر النجاح والعوامل التي يجب تطويرها من أجل دعم رواد الأعمال في المنطقة بالمنافسة عالمياً.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً