العدد 5213 - الأربعاء 14 ديسمبر 2016م الموافق 14 ربيع الاول 1438هـ

الشرطة: شابة مسلمة اختلقت قصة تعرضها لهجوم في قطار أنفاق نيويورك

قالت الشرطة إن شابة اعتقلت واتهمت بتقديم بلاغ كاذب بعد أن أبلغت الشرطة أن ثلاثة رجال بيض يهتفون باسم الرئيس المنتخب دونالد ترامب هاجموها في قطار أنفاق بمدينة نيويورك بسبب ارتدائها الحجاب.

وقال متحدث باسم الشرطة الخميس (15 ديسمبر/ كانون الأول 2016) إن ياسمين سويد (18 عاما) اتهمت أيضا بعرقلة العمل الحكومي. وذكرت وسائل إعلام محلية أن السلطات أفرجت عنها دون كفالة بعد ظهور مقتضب في المحكمة في منهاتن.

ولم يتسن الوصول على الفور إلى محام عن ياسمين للتعليق.

جاء البلاغ الكاذب فيما عبرت جماعات للدفاع عن الحقوق المدنية في الولايات المتحدة عن قلقها من تنامي الهجمات ضد المسلمين والأقليات الأخرى منذ فوز ترامب بالانتخابات التي جرت في الثامن من نوفمبر تشرين الثاني.

وقال الرئيس المنتخب إنه يدعم إجراء "تدقيق متعمق" في المسلمين الذين يدخلون إلى الولايات المتحدة كإجراء لحماية الأمن القومي ودعا إلى فرض حظر على المهاجرين المسلمين.

كان مسؤولو مدينة نيويورك تعهدوا في وقت سابق هذا الشهر بالإسراع في ضبط ومقاضاة أي مشتبه به في جرائم كراهية بعد تهديد رجل لشرطية مسلمة ترتدي حجابا بالقتل.

وكانت ياسمين قد قالت للشرطة ووسائل إعلام محلية أنها تعرضت لهجوم لفظي لدى عودتها لمنزلها في الأول من ديسمبر كانون الأول من ثلاثة بيض سكارى وحاول أحدهم نزع حجابها.

ولم تتمكن الشرطة من تأكيد روايتها وتراجعت هي عنها هذا الأسبوع- وفقا لما ذكره موقع (دي.إن.إيه.إنفو) الإخباري- وقالت إنها اختلقت القصة بسبب مشكلات عائلية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً