العدد 5214 - الخميس 15 ديسمبر 2016م الموافق 15 ربيع الاول 1438هـ

استعدادات الإسطبلات والفرسان تتواصل والسباق ينطلق غداً

من منافسات بطولات القدرة
من منافسات بطولات القدرة

أنهى الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة تحضيراته لبطولة العيد الوطني للقدرة للموسم للعموم لمسافة 120 كم CEI2* والسباق التأهيلي الدولي لمسافة 80 كم CEI1* والسباقات التأهيلية المحلية لمسافة 80 و40 كم والذي سيقام يوم غد (السبت) بقرية البحرين الدولية للقدرة.

ويعتبر سباق العيد الوطني للقدرة من السباقات المهمة التي ينظمها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة في موسمه الحالي، اذ سبقه تنظيم السباق التأهيلي والذي شهد مشاركة كبيرة من قبل مختلف فرسان الاسطبلات المحلية، وقدموا من خلاله مستويات متميزة وسرعات عالية كانت كفيلة بإثراء السباق من كافة النواحي.

وأكد ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على قوة المنافسة في البطولة من قبل جميع الإسطبلات التي ستحرص كل الحرص على المشاركة القوية في جميع المنافسات وكل الفئات والمسافات، مؤكدا على المستوى الكبير الذي بلغته القدرة البحرينية بفضل الدعم الكبير والاهتمام المتواصل من قبل الاتحاد وحرص الفرسان على التطور الفني.

وقال انه على ثقة تامة بقدرات فرسان الإسطبلات المحلية والفريق الملكي على تحقيق النتائج الايجابية والمتميزة في جميع البطولات بهذا السباق، مؤكدا على التطور اللافت الذي حققه فرسان البحرين بعد الخبرة الكبيرة التي اكتسبوها بعد المشاركات الايجابية الناجحة في البطولات المحلية بهذا الموسم الحافل والمثير والذي شهد انطلاقة قوية في منافسات السباقات الماضية مضيفا أن الفرسان قادرون على تحقيق النتائج الطيبة بعد ما لمسه من اهتمام وحرص من قبل جميع الإسطبلات، التي ستسعى بقوة ليكون لها حضورها القوي والمتميز، ومعلنة عن رغبتها الحقيقية في اعتلاء منصات التتويج ومنافسة ومقارعة أفضل وأقوى الفرسان.

وأعرب الشيخ ناصر بن حمد عن حرص الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة على إنجاح منافسات وبطولات الموسم الجديد من خلال توفير كل الدعم والاهتمام عبر توفير الإمكانات اللازمة كافة، لتسهيل راحة جميع الإسطبلات المحلية المشاركة والفرسان والفارسات وتهيئة الأجواء التنافسية المناسبة للجميع وأشاد بالجهود الكبيرة التي يبذلها أعضاء اللجان العاملة في البطولات، ومؤكدا الدور البارز للجميع في العمل على إنجاح البطولات والموسم الجديد الحافل بالإثارة والمتعة.

وأشار إلى أن مثل هذه السباقات المتميزة تحتاج إلى الإعداد المبكر والتنظيم الجيد بما يتناسب مع أهميتها وقوتها، ودعا جميع أعضاء الاتحاد والعاملين في اللجان المختلفة بمواصلة جهودهم الكبيرة من أجل الإعداد والتجهيز للسباق.

الفحص البيطري اليوم

حدد الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة موعد الفحص البيطري اليوم (الجمعة) في الساعة الثالثة عصراً وحتى الساعة الرابعة والنصف مساء في قرية البحرين الدولية لسباقات القدرة.

وأكد رئيس لجنة الحكام في سباق العيد الوطني علي غلوم أن كل الاستعدادات تسير على قدم وساق من اجل الانتهاء من كافة التجهيزات والامكانات للإعداد لسباق العيد الوطني لمسافة 120 كيلومترا والتأهيلي لمسافة 80 كيلومترا والسباق التأهيلي المحلي.

وأوضح أن توجيهات واهتمام الشيخ ناصر بن حمد ومتابعة رئيس الاتحاد سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة يبعث الحماس والجدية لدى جميع اعضاء اللجنة من أجل الانتهاء بسرعة من كافة الاستعدادات للسباق، موضحا أن اللجنة انهت كافة الاستعدادات لهذا السباق، مشيرا إلى أن جميع أفراد فريق العمل حرصوا على تنفيذ هذه التوجيهات التي تصب في المصلحة العامة ولإنجاح منافسات البطولة بالصورة التي تليق بأهمية وقيمة منافسات بطولة العيد الوطني المجيد.

وأشار إلى أن اللجنة أنهت وضع نقاط المياه والسيطرة والمراقبة والاعلام في مراحل السباق، وتم اعتماد كافة التجهيزات قبل موعد انطلاقة السباق وتقدم بالشكر الجزيل والتقدير إلى كل الجهات من وزارات والمؤسسات الحكومية على دعمها وتواصلها مع اللجنة، وتوفير كل المتطلبات اللازمة لتجهيز مراحل السباق.

العدد 5214 - الخميس 15 ديسمبر 2016م الموافق 15 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً