العدد 5215 - الجمعة 16 ديسمبر 2016م الموافق 16 ربيع الاول 1438هـ

اليوم ينطلق سباق العيد الوطني للقدرة

من عمليات الفحص الطبي يوم أمس
من عمليات الفحص الطبي يوم أمس

ينطلق صباح اليوم (السبت) سباق العيد الوطني للقدرة للموسم للعموم لمسافة 120 كم CEI2* والسباق التأهيلي الدولي لمسافة 80 كم CEI1* والسباقات التأهيلية المحلية لمسافة 80 و40 كم بمشاركة أكثر من 80 فارساً وفارسة، وذلك تحت رعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وأكد الشيخ ناصر بن حمد أهمية إنجاح الموسم الحالي وتوفير مختلف أشكال الدعم والمساندة للفرسان من أجل إبراز الصورة المشرفة عن رياضة القدرة البحرينية والمحافظة على الإنجازات الكبيرة التي حققها الفرسان في السباقات الماضية، مشيداً بالإجراءات التنظيمية التي رافقت فعاليات إجراء الفحص البيطري للجياد المشاركة في السباق.

وأوضح أن البطولة تأتي في مناسبة مهمة للغاية وهي العيد الوطني المجيد وعيد جلوس جلالة الملك والذي يعتبر الداعم الأكبر لرياضة القدرة في المملكة، متمنيا أن تكون البطولة مميزة وقوية وتشهد النجاح المتوقع وخصوصاً مع الاستعدادات الفنية والكبيرة لجميع الفرسان والإسطبلات المحلية بالمملكة، مشيراً إلى أن السباق يشهد سنوياً إقبالاً كبيراً من قبل جميع الإسطبلات والفرسان ومشاركة الجياد القوية والمتميزة. وتمنى التوفيق والنجاح لجميع المشاركين في هذه البطولة، وأكد أن الاتحاد الملكي حريص على توفير كل الاحتياجات والمتطلبات اللازمة للتنظيم المميز والرائع لهذا السباق، مشيراً إلى أن جميع اللجان أبدت جاهزيتها واستعدادها لهذه البطولة من خلال الإعداد والتجهيز المبكر.

إجراء الفحص البيطري

وأجري في قرية البحرين الدولية للقدرة الفحص البيطري للجياد المشاركة إذ ترأس اللجنة البيطرية إبراهيم الحسن، الذي أكد أن جميع الإجراءات الإدارية المتبعة في الفحص البيطري تمت بشكل سلس ومنظم، وأن الفحص البيطري سار وفق القوانين المتبعة في هذا الشأن، مشيراً إلى أن الإجراءات التي تتخذ وأبرزها إظهار جواز الجواد والنظر إلى تطعيماته والفحص الداخلي والخارجي. وبين الحسن من الأردن أن جميع الإجراءات التي اتخذتها اللجنة البيطرية قبل وأثناء السباق كانت متطابقة تماماً مع لوائح الاتحاد الدولي للعبة باعتبار السباق يحمل صفة الدولي، مشيداً بأهمية التعاون التام بين اللجنة البيطرية والفرسان، والذي أسفر عن إنهاء إجراءات الفحص البيطري بالصورة المطلوبة.

وكشف مدير الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة حيدر الزعبي أن الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة قام خلال الأيام الماضية بتجهيز القرية لاحتضان هذا السباق كما انتهى الاتحاد من كافة الإجراءات الإدارية المتبعة في هذا الشأن الأمر الذي ساهم في استحضار كافة أسباب النجاح إلى هذا السباق المهم، مشيراً إلى أن الاتحاد لن يذخر جهداً في سبيل إنجاح موسم القدرة وإظهاره بالشكل المتميز.

وتوقع الزعبي أن يشهد السباق منافسة قوية من قبل الفرسان وسيكون مثيراً في جميع مراحله وذلك عطفاً على الاستعدادات المتميزة من قبل الفرسان والجياد، متمنياً التوفيق والنجاح إلى جميع الفرسان المشاركين في السباق.

وسيشارك في السباق التأهيلي مجموعة من الفارسات من البحرين ودول مجلس التعاون وفرنسا والولايات المتحدة الأميركية والكويت فيما يشارك في سباق 80 كم تأهيلي محلي الشيخة نورة بنت عيسى آل خليفة ومن فرنسا الفارسة ماريا تشارلز كما يشارك في سباق 40 كم تأهيلي مجموعة من الفتيات من البحرين ودول مجلس التعاون.

كما يشارك في سباق 80 كم تأهيلي متسابق الرجل الحديدي ميكيل كالاهورا الذي يقود الجواد باجا لفريق فيكتوريوس.

وستقوم القناة الرياضية بنقل السباق على الهواء مباشرة مع استوديو تحليلي، كما سيتم إعداد برنامج خاص عن البطولة.

العدد 5215 - الجمعة 16 ديسمبر 2016م الموافق 16 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً