العدد 5216 - السبت 17 ديسمبر 2016م الموافق 17 ربيع الاول 1438هـ

لايبزيغ يعود لصدارة الدوري الألماني بالفوز على هيرتا

الكرة في طريقها لمرمى هيرتا هدفاً ثانياً للايبزيغ
الكرة في طريقها لمرمى هيرتا هدفاً ثانياً للايبزيغ

استعاد رازن بال شبورت لايبزيغ الوافد الجديد صدارة دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم بفوز مريح 2 - صفر على هيرتا برلين أمس (السبت).

وسجل داني لاتسا ثلاثة أهداف ليضع ماينتس حدا لصحوة هامبورغ ويهزمه 3-1 بينما تغلب أوجسبورغ الذي أقال المدرب ديرك شوستر يوم الأربعاء 1 - صفر على بوروسيا مونشنجلادباخ المتعثر.

وهز تيمو فيرنر وفيلي أوربان الشباك مرة في كل شوط ليتعافى لايبزيغ من هزيمته الوحيدة هذا الموسم في الجولة الماضية أمام انجولشتاد المتواضع.

وافتتح فيرنر التسجيل قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول بعد أن سيطر بذكاء على تمريرة نابي كيتا داخل منطقة الجزاء وسدد داخل مرمى الحارس رون يارشتاين من مدى قريب.

ولم يهدد هيرتا صاحب المركز الرابع مرمى منافسه ولم تكن هناك أي شكوك حول ضمان الفوز بعد أن سجل أوربان بضربة رأس في الدقيقة 62 بعد ركلة ركنية.

ويملك لايبزيغ 36 نقطة من 15 مباراة متقدما بثلاث نقاط على بايرن ميونيخ الذي يستطيع استعادة الصدارة إذا انتصر اليوم (الأحد) على دارمشتاد متذيل الترتيب.

ولم يخسر هامبورغ في آخر أربع مباريات وبدأ بشكل جيد بعد أن هز المهاجم الاميركي بوبي وود الشباك عقب تمريرة رائعة من ماتياس اوزترتسولك في الدقيقة 21. لكن الفرحة لم تدم سوى 14 دقيقة فأبعد دوجلاس سانتوس الكرة بشكل كارثي ليدرك لاتسا التعادل.

ووضع لاتسا ماينتس في المقدمة في الدقيقة 56 بتسديدة من عند حافة منطقة الجزاء سكنت الشباك بعد أن اصطدمت الكرة بالقائم قبل أن يضيف الهدف الثالث عقب 11 دقيقة لاحقة بتسديدة من 25 مترا.

وأحرز يفجيني كونوبليانكا هدفه الأول في الدوري ليتعادل شالكه 1-1 بملعبه مع فرايبورغ الوافد الجديد. وسجل اللاعب الاوكراني المعار من أشبيلية هدفه بضربة رأس بعد تمريرة عرضية من عبدالرحمن بابا في الدقيقة 75 عقب تقدم فلوريان نيدرليخنر للفريق الزائر قبل ذلك بعشر دقائق.

وتعادل فيردر بريمن صاحب المركز 14 برصيد 15 نقطة 1-1 مع ضيفه كولونيا بينما يبتعد مونشنجلادباخ بمركز واحد عن منطقة الهبوط بعد هزيمته أمام أوجسبورغ الذي سجل له مارتن هينترجر بضربة رأس.

ومنح الفوز أوجسبورغ فرصة التقدم للمركز 12 بقيادة المدرب المؤقت مانويل باوم.

العدد 5216 - السبت 17 ديسمبر 2016م الموافق 17 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً