العدد 5216 - السبت 17 ديسمبر 2016م الموافق 17 ربيع الاول 1438هـ

خليفة حفتر يصل الجزائر في زيارة مفاجئة

وصل خليفة حفتر قائد الجيش الليبي الموالي لمجلس النواب إلى الجزائر، في زيارة مفاجئة، لملاقاة كبار المسؤولين في البلاد، غداة اعلان رئيس حكومة الوفاق الوطني، فايز سراج، عن تحرير مدينة سرت رسمياً من تنظيم "داعش".

وذكرت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية أن وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية، عبد القادر مساهل، أجرى محادثات اليوم الاحد (18 ديسمبر / كانون الأول 2016)، مع حفتر الذي يقوم بزيارة إلى الجزائر.

واوضحت أن المحادثات تناولت "مستجدات الوضع السياسي والأمني في ليبيا والسبل الكفيلة باستتباب الأمن والاستقرار في البلاد في أقرب الآجال".

كما نوه إلى أن مساهل استغل هذه المناسبة للتذكير "بالجهود التي ما فتئت تبدلها الجزائر لتشجيع الأطراف الليبية على بلوغ اتفاق توافقي لتسوية الأزمة الليبية".

وجدد مساهل موقف الجزائر "الثابت" المؤيد لحل سياسي للنزاع في ليبيا في إطار "تطبيق الاتفاق السياسي المبرم بين الأطراف الليبية بتاريخ 17 ديسمبر/ كانون أول الماضي من خلال حوار شامل ما بين الليبيين والمصالحة الوطنية للحفاظ على الوحدة والسلامة الترابية لليبيا وسيادتها وانسجامها الوطني ووضع حد نهائي للأزمة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:18 ص

      تحياتي الى الرجل البطل خليفة حفتر الذي جيشه مسك تركي بن علي الارهابي

اقرأ ايضاً