العدد 5217 - الأحد 18 ديسمبر 2016م الموافق 18 ربيع الاول 1438هـ

«العربية للطيران» تطلق رحلات لمدينة باكو

أعلنت العربية للطيران عن توسيع شبكة وجهاتها الجديدة لتضم مدينة باكو، عاصمة جمهورية أذربيجان، وذلك ابتداءً من 23 مارس/ آذار2017، حيث ستطلق الشركة 4 رحلات أسبوعياً من مقرها الرئيسي في مطار الشارقة الدولي. ويأتي ذلك عقب التعاون المشترك بين «العربية للطيران» و»الخطوط الجوية الأذربيجانية» والسلطات المحلية بهدف الترويج للخط الجديد الذي يربط بين باكو والشارقة.

وتسيّر «العربية للطيران» رحلاتها بين المدينتين أيام الخميس والأحد انطلاقاً من مطار الشارقة الدولي. وتشكل باكو بموقعها المميز همزة الوصل بين قارتي آسيا وأوروبا، وهي أكبر مدن أذربيجان وتُعد أيضاً العصب الاقتصادي للبلاد. وتستقطب هذه المدينة المسافرين بغرض الأعمال أو الترفيه بفضل التناغم بين البيوت التقليدية العريقة وناطحات السحاب الحديثة والمساجد التي تجسّد الروائع المعمارية. وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة العربية للطيران عادل العلي: «تُعد باكو وجهة مميزة، إذ تشكّل بوابة التقاء بين التاريخ العريق وفنون العمارة الحديثة. وبإضافة باكو إلى شبكة وجهاتنا المتنامية، ستساهم العربية للطيران في تعزيز العلاقات التجارية والسياحية بين البلدين. نتوجه بالشكر إلى السطات المحلية في أذربيجان على جهودهم وتعاونهم معنا لإطلاق هذه الرحلات الجديدة التي تربط باكو بالشارقة».

وتمنح هذه الخطوة المسافرين الإقليميين وجهة جديدة يمكن الوصول إليها بعد رحلة طيران قصيرة، كما يشكل إلغاء الحصول على تأشيرة دخول مسبقة لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي حافزاً لزيارة هذه المدينة العريقة. هذا وقد عزّزت باكو مؤخراً مكانتها على الساحة العالمية من خلال استضافة جائزة أوروبا الكبرى لسباقات الفورمولا 1، كما ستستضيف المدينة أربع مباريات من تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2020.

العدد 5217 - الأحد 18 ديسمبر 2016م الموافق 18 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً