العدد 5217 - الأحد 18 ديسمبر 2016م الموافق 18 ربيع الاول 1438هـ

منتخب كبار اليد يلتقي السعودية وديّاً استعداداً لمونديال فرنسا

في إطار احتفالات البحرين بالعيد الوطني وعيد الجلوس

منتخب البحرين لكرة اليد
منتخب البحرين لكرة اليد

يستضيف منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد في الساعة السادسة والنصف مساء اليوم (الإثنين) على صالة اتحاد اليد بأم الحصم المنتخب السعودي في مباراة دولية ودية ضمن استعدادات المنتخبين للمشاركة في نهائيات كأس العالم بفرنسا الشهر المقبل، وستكون الصالة مفتوحة للجمهور أيضاً.

وتعتبر مباراة السعودية الليلة، هي المباراة الودية الأولى للمنتخب الوطني وهو كامل العدد، فقد شارك في بطولة فرنسا الودية خلال (أغسطس/ آب الماضي) منقوصا في عدد اللاعبين، وواجه المنتخب السعودي نفسه من دون لاعبي الأهلي وحسين الصياد بسبب مشاركتهم في بطولة الأندية الآسيوية خلال (أكتوبر/ تشرين الأول الماضي)، واليوم كل الخيارات موجودة في يد الجهاز الفني.

ويلعب منتخبنا الوطني أمام المنتخب السعودي في مباراة حددت قبل نحو 5 أيام، وكان من المفترض أن تعطي مؤشرا لكفاءة المنتخب قبل 30 يوماً من انطلاقة المونديال تحت قيادة المدرب الروماني إيهان عمر، غير أن الأخير قرر ترك المنتخب لأسباب عائلية - بحسب تعميم اتحاد اليد وما تضمنه من تصريح للمدرب -، وبالتالي تعود العهدة للمدرب الوطني عصام عبدالله.

ولن يشارك في مباراة الليلة كذلك لاعب النادي الأهلي صادق علي بسبب التحاقه بنادي النصر الإماراتي اليوم على سبيل الإعارة لمدة أسبوع واحد فقط للمشاركة معه أمام العين والشعب ضمن منافسات الدوري الإماراتي، كما من المتوقع عدم مشاركة لاعب باربار علي عبدالقادر الذي غاب عن التدريبات الأربعة الأخيرة.

وستكون مباراة الليلة مؤشرا حقيقيا ومنطقيا للخيارات التي سيعتمد عليها الجهاز الفني بشكل رئيسي في نهائيات كأس العالم، إذ إنها تأتي قبل أيام من موعد السفر للمعسكر الخارجي، ولا يوجد أمام الجهاز الفني مزيد من الوقت لتحديد قائمة الـ 16 أو 18 لاعباً على الأكثر التي ستتواجد في المرحلة النهائية من الإعداد.

وفيما يأتي قائمة الـ 25 لاعباً الذين تم اختيارهم بعد توقف الدوري: حسين الصياد، جاسم السلاطنة، مهدي سعد، حسن السماهيجي، محمد ميرزا، محمد المقابي، علي حسين، صادق علي، جعفر عبدالقادر، محمود عبدالقادر، علي عبدالقادر، محمد حبيب، أحمد المقابي، محمد عبدالحسين، بلال بشام، كميل محفوظ، حسن شهاب، علي عيد، علي ميرزا، علي خميس، حسين القيدوم، علي عبد الأمير، أحمد جلال، محمد ميرزا (الدير) وسعود عبدالرحمن.

وسيغادر المنتخب الوطني يوم (24 ديسمبر/ كانون الأول الجاري) الى صربيا لبدء المعسكر الخارجي ويشارك خلاله في دورة دولية ودية مع عدد من المنتخبات الأوروبية ومن ثم التوجه الى المجر وهولندا لملاقاة المنتخبين المجري والهولندي قبل الاستقرار في العاصمة الفرنسية باريس لخوض مباريات المونديال العالمي، والذي يلعب فيه منتخبنا الى جانب منتخبات المجموعة الرابعة والتي تضم منتخبات قطر، مصر، السويد، الدنمارك والأرجنتين.

العدد 5217 - الأحد 18 ديسمبر 2016م الموافق 18 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 1:49 م

      زئر

      ويش درآك كل شي وارد في كرة اليد ليس استهانه في الفرق الكبيرة بس ما تدري ويش الضروف الحاصلة في المبارات لا نحكم قبل كل حدث بالنسبة لمن قال راحت على فرنسا الوصول الى كاس العالم بحد داته يعتبر انجاز

    • زائر 3 | 4:54 ص

      يقولون المباراة الساعه خمس ونص مو ست ونص

    • زائر 1 | 10:50 م

      راحت على فرنسا ..

    • زائر 2 زائر 1 | 11:29 م

      لماذا هذا التشاؤم يجب ان نتعاون جميعا مع الجهاز الفني و الاداري في ظل الامكانيات المتاحة و البركة في الجميع و لكل مجتهد نصيب

اقرأ ايضاً