العدد 5217 - الأحد 18 ديسمبر 2016م الموافق 18 ربيع الاول 1438هـ

نائب الرئيس التنفيذي للمغذيات الزراعية في سابك يطلّع على سير العمل في "جيبك"

المنامة - شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل رئيس شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات عبدالرحمن جواهري بمقر مجمّع الشركة الصناعي، نائب الرئيس التنفيذي للمغذيات الزراعية في الشركة السعوديّة للصناعات الأساسيّة "سابك"أنس كنتاب، وذلك بحضور مدير عام وحدة النيتروجين في سابك عبدالناصر البابطين وأعضاء الإدارة التنفيذية ونائب رئيس نقابة العمال وعدد من المسؤلين بالشركة.

وفي مستهل الزيارة، رحب عبدالرحمن جواهري بأنس كنتاب،  مثنياً على العلاقات المتينة التي تربط بين الشركتين، والزيارات الثنائية المستمرة التي يقوم بها الجانبان لمزيد من التنسيق والتعاون والتكامل تحقيقاً للمصالح المشتركة في ظلّ الشراكة المثمرّة بين الشركتين.

ثم قدم جواهري شرحاً تفصيلياً عن سير العمل في الشركة والاجراءات التي تتبعها في كافة مراحل العمليات التصنيعية والتصدير، والإنجازات التي حققتها طوال تاريخها الممتد منذ العام 1985 وحتى يومنا الحاضر، حيث تمكنت الشركة من إيجاد مكانة متميزة لنفسها في مجال صناعة البتروكيماويات والأسمدة بالمنطقة، إضافة إلى ما تتمتع به من سمعة طيبة في أوساط الصناعة العالمية، وذلك بعد أن تمكنت الشركة وعبر سنوات عملها من تحقيق العديد من الإنجازات والفوز بالشهادات والأوسمة، إلى جانب عضويتها في العديد من المنظمات والمؤسسات العالمية ذات الصلة بصناعة البتروكيماويات والأسمدة.

وشكر عبدالرحمن جواهري أنس كنتاب على الجهود الكبيرة التي يقوم بها الإخوة والمسؤولون في شركة "سابك" والذين لا يدخرون جهداً في تسويق منتجات الشركة في الأسواق العالمية وذلك باعتبارهم المسوق الرسمي المخول لتلك المواد التي تنتجها شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات.

وأضاف رئيس الشركة بأن مثل هذا التعاون قد فتح آفاق أوسع للتكامل بين الشركة والمساهمين والمسوقين ليس في مجال الاستثمار والتسويق فحسب، بل كذلك في الجهود المبذولة للوصول إلى الاجراءات المثلى للأداء من خلال تطبيق مبدأ المشاركة المعرفية فيما بين الشركات الثلاث العملاقة .

من جانبه، تحدث أنس كنتاب عن طبيعة العلاقات الأخوية التي تربط بين الجانبين، فأعرب في بداية حديثه عن إعتزازه وفخره بهذه الشراكة التي تعززت لأرقى المستويات، واصفاً ذلك بالأمر غير المستغرب بين أبناء البلدين الشقيقين، وامتدح العلاقات المتميزة التي تربط بين الجانبين والمتأصلة عبر التاريخ المشترك، مؤكداً في ذات الوقت على اهتمامه الشخصي باستمرار البحث عن المزيد من السبل الكفيلة بتعزيز التعاون الثنائي المشترك للوصول إلى ما يصبو إليه الجميع من رفعة ورخاء للقطاع الصناعي بدول الخليج، وتحقيق أفضل العوائد للموارد الطبيعية المتوفرة بهذه الدول.

وقدم شكره وتقديره للحفاوة وكرم الضيافة وحسن الإستقبال، مشيداً بما رآه من شباب بحريني مؤهل يتقلد مختلف المناصب في الشركة، وكذلك الحرص الكبير الذي توليه الشركة في الإهتمام بأعلى معايير السلامة والمحافظة على البيئة، بالإضافة للدور الذي تؤديه الشركة تجاه المجتمع من خلال تطبيق أساسيات المسؤولية الإجتماعية، متمنياً للبحرين دوام التقدم والإزدهار وللشركة مزيداً من الإنجازات والنجاح.

بعدها قام ضيف الشركة يرافقه الدكتور جواهري وأعضاء الإدارة التنفيذية بجولة في أكاديمية القيادة والتعلم بالشركة واستمع إلى شرح تفصيلي عن عمليات المصانع وذلك عبر المجسم المصغر وجهاز المحاكاة كما اطلع على مركز التعليم الإلكتروني، وتجول في مصانع الانتاج، ثم قام بزيارة عدد من المشاريع البيئية المختلفة واختتم زيارته بزراعة نخلة دعماً للتوجّه البيئي للشركة.

يُشار إلى أن الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) هي إحدى الجهات المساهمة في شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات، إلى جانب كل من حكومة البحرين ممثلة في هيئة النفط والغاز و شركة صناعة الكيماويات البترولية من دولة الكويت وذلك بحصص متساوية تبلغ 33,3% لكل جهة مساهمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً