العدد 5218 - الإثنين 19 ديسمبر 2016م الموافق 19 ربيع الاول 1438هـ

برشلونة يلعب للبقاء في كأس إسبانيا في غياب الـ «إم إس إن»

يرصد برشلونة حامل اللقب بطاقته الى الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم عندما يخوض اياب دور الـ16 امام ضيفه هيركوليس أليكانتي من الدرجة الثالثة غدا (الأربعاء).

ويخوض النادي الكاتالوني المباراة في غياب الثلاثي المرعب المكون من الارجنتيني ليونيل ميسي والاوروغوياني لويس سواريز (يتصدران لائحة هدافي الليغا برصيد 12 هدفا لكل منهما) والبرازيلي نيمار دا سيلفا بعدما قرر مدربهم لويس انريكي منحهم عطلة مبكرة وتحديدا عقب الفوز الكبير على الجار اسبانيول 4-1 الاحد في ختام المرحلة السادسة عشرة.

وقال انريكي في مؤتمر صحافي عقب المباراة: «لن نوجه إليهم الدعوة لمباراة الكأس وهم من الان في عطلة».

وأضاف «انه شيء سبق لنا القيام به مع مهاجمينا، لم يلعبوا عادة الدور الاول لمسابقة الكأس. اعتبر بأنه من الضروري منحهم ايام اضافية (للراحة) بالنظر الى الطاقة التي يبذلونها في المباريات والرحلات التي يقومون بها».

ويرغب النادي الكاتالوني الاربعاء في حجز بطاقته الى الدور المقبل واللحاق بغريمه التقليدي ريال مدريد الذي كان حسم تأهله اواخر الشهر الماضي على حساب كولتورال ليونيسا (7-1 و6-1) بسبب مشاركته في مونديال الاندية الذي توج بلقبه الاحد على حساب كاشيما انتلرز الياباني (4-2 بعد التمديد، 2-2 في الوقت الاصلي).

وكان برشلونة سقط في فخ التعادل الايجابي 1-1 خارج قواعده ذهابا، وهو سيحاول استغلال لعبه على ارضه وامام جماهيره لمواصلة حملة الدفاع عن لقبه.

وأعلن انريكي الاحد ان هدف فريقه هو «إحراز ألقاب جديدة» في الربيع المقبل.

ويحتل برشلونة المركز الثاني في الليغا بفارق 3 نقاط خلف ريال مدريد الذي لعب مباراة أقل، وضمن تأهله الى ثمن نهائي دوري أبطال اوروبا إذ سيلاقي باريس سان جيرمان الفرنسي.

وقال: «نحن على الطريق الصحيح. على الارجح اننا في الدوري لسنا في المركز الذي نريده ولكن يجب تقبل ان ريال مدريد حقق نتائج رائعة. نحن لم نكن اقوياء على ارضنا كما درجت العادة في البداية ولكن الموسم لا يزال طويلا والعام الماضي اثبتنا ان كل شيء يمكن ان يحصل في المراحل الاخيرة. سنقاتل حتى النهاية».

وتبدو فرق فياريال وريال سوسييداد واتلتيكو مدريد وإشبيلية وفالنسيا والافيس مرشحة فوق العادة لحجز بطاقاتها الى الدور المقبل بالنظر الى الانتصارات الكبيرة التي حققتها خارج قواعدها ذهابا، إذ فاز فياريال على توليدو من الدرجة الثالثة (3 - صفر) وريال سوسييداد على بلد الوليد من الثانية (3-1) وأتلتيكو مدريد على غيخويلو من الثالثة (6-صفر) وإشبيلية على فورمنتيرا من الرابعة (5-1) وفالنسيا على ليغانيس (3-1) والافيس على جيمناستيك تارانغونا من الثانية

(3 -صفر).

العدد 5218 - الإثنين 19 ديسمبر 2016م الموافق 19 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً