العدد 5218 - الإثنين 19 ديسمبر 2016م الموافق 19 ربيع الاول 1438هـ

الكويت: الترخيص لـ 78 لمواقع إخبارية وصحف هذا الأسبوع... و306 في الانتظار

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

كشف مدير إدارة النشر الإلكتروني في وزارة الإعلام الكويتية لافي السبيعي عن أن الادارة مستمرة في تسليم التراخيص لأصحاب المواقع والشبكات الإخبارية بعد وصول الصحيفة الجنائية من وزارة الداخلية وذلك منذ صدور قانون رقم 8 لسنة 2016 بشأن تنظيم الإعلام الإلكتروني.

وقال في تصريح لصحيفة "الأنباء" الكويتية اليوم الثلثاء (20 ديسمبر/ كانون الأول 2016) إن الادارة سلمت هذا الأسبوع 78 ترخيصا لعدد من المواقع الإخبارية وبعض الصحف الورقية بعد ان استوفت الشروط كاملة وتم تسليمها لأصحابها عـن طريــق اليـد.

وكشف أن هناك 262 طلبا بانتظار وصول صحفهم الجنائية من وزارة الداخلية وان هناك عدد 44 ترخيصا مستوفية الشروط وجاهزة للتسليم بعد ان يقدم اصحابها الضمان البنكي المنصوص عليه بالقرار.

وقال السبيعي في تصريحه ان ادارة النشر الإلكتروني متعاونة جداً مع المتقدمين للتراخيص وذلك بناء على توجيهات وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي الشيخ سلمان الحمود ووكيل وزارة الإعلام والوكيل المساعد للصحافة والنشر والمطبوعات الكويتي بتسهيل إجـراءات المتقدميـن للترخيص من اصحاب الوسائل الإعلامية سواء عن طريق الموقع الإلكتروني أو الحضور شخصيا للإدارة للتسجيل عن طريق قسم الاستقبال ومساعدتهم بإتمام الإجراءات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً