العدد 5219 - الثلثاء 20 ديسمبر 2016م الموافق 20 ربيع الاول 1438هـ

200 من رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة يشاركون في «ملتقى ألواني الإقليمي»

السلوم: حريصون على دفع المشروعات البحرينية الصغيرة للتوسع إقليمياً

أحمد صباح السلوم - زايد الزياني
أحمد صباح السلوم - زايد الزياني

برعاية وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد بن راشد الزياني تستضيف مملكة البحرين اليوم (الأربعاء)، ولمدة يومين «ملتقى ألواني الإقليمي الرابع» الذي تنظمه جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بفندق داون تاون روتانا، بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة البحرين وصندوق العمل «تمكين».

ومن المتوقع أن يشارك في المؤتمر حوالي 200 شخص من البحرين ودول الخليج، وسيشمل برنامج الملتقى كلمات تعريفية لنحو 11 متحدثا من السعودية والولايات المتحدة الأمريكية يعرضون خلالها تجاربهم العملية ونصائحهم لصغار التجار ورواد الأعمال البحرينيين، إلى جانب ورشة عمل تقدمها الخبيرة ومدربة إدارة الأعمال البحرينية إيمان بوراشد.

إلى ذلك، قال رئيس جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، أحمد صباح السلوم، أن الجمعية حريصة اشد الحرص على دفع رواد الأعمال البحرينيين للتوسع إقليميا والخروج بمشروعاتهم من السوق البحريني الصغير إلى آفاق إقليمية وعالمية أرحب، مبينا أن هذا التوجه يلقى الدعم والتأييد الكاملين من الحكومة وخصوصاً وزارة الصناعة والتجارة والسياحة برئاسة الوزير زايد الزياني الذي لا يألو جهدا في دعم المؤسسات الصغيرة ورواد الأعمال، وأكد على ذلك في العديد من المناسبات والفعاليات السابقة.

وأشار إلى أن الملتقى في نسخته الرابعة يهدف إلى خلق منصة مثالية لرواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتبادل المعرفة والخبرات وبحث فرص أعمال جديدة في السوقين المحلي والإقليمي.

وأوضح السلوم أن حرص الوزير على حضور الفعاليات الخاصة بالمؤسسات الصغيرة وتشجيعها بشكل مستمر له أبلغ الأثر في دعم هذه المؤسسات وتشجيعها على المضي قدما في طريقها الصعب، مبينا أن الجمعية ستعرض خلال الملتقى مختصر للمكاسب التي تحققت لصغار التجار ورواد الأعمال في غضون العامين الأخيرين، وحثهم على الاستفادة منها بالشكل الأمثل.

وقال السلوم أن الملتقى يشكل أيضا فرصة فريدة للتوعية حول أهمية دور المؤسسات الصغيرة في اقتصاد البحرين وغرس هذه القيمة في المجتمع وكيفية المساهمة في رفع دور هذه المؤسسات في الاقتصاد الوطني أسوة بالعديد من الاقتصاديات العالمية التي بنت نهضتها الحديثة على أكتاف مثل هذه المؤسسات.

وأشاد السلوم بالدور المهم والفعال الذي يلعبه رجل الأعمال الكبير السيد فاروق المؤيد في دعم صغار ‏التجار ورواد الأعمال، مؤكدا أن هذا الدعم لا يقتصر على مركز فاروق المؤيد ‏لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة سواء فرعه الأول في الجفير المختص بمساعدة ‏رواد الأعمال، ولا فرعه الثاني بمدينة حمد الذي سيفتتح رسميا في يناير القادم ويختص ‏بدعم قطاع الأطباء، ولكنه دعم نابع من قناعات هذا التاجر الكبير بأن مساعدة وتطوير ‏هذا القطاع خدمة للاقتصاد الوطني.. وضرورة تفرضها طبيعة العجلة الاقتصادية ‏لصالح جميع أطراف المنظومة.‏

وتقدم السلوم بالشكر ايضا إلى كل من ساهم في تنظيم هذه الفعالية ورعايتها وخصوصاً أمين سر الجمعية ورئيس لجنة «ألواني البحرين»، عمار العواجي.

وأشار السلوم إلى أن الجمعية تساهم في جهود تنشيط ودعم القطاع التجاري البحريني سواء كان ذلك عبر التعاون مع القطاع الحكومي أو الأهلي، مؤكدا على تبني الجمعية لرؤية سمو ولي العهد في النهوض باقتصاد البحرين وتحقيق أهداف الرؤية 2030 وخاصة فيما يتعلق بدعم الشباب وترويج أعمالهم، وتهيئة بيئة العمل المناسبة لنمو هذه الأعمال فيما يخدم الاقتصاد البحريني كهدف أعم وأشمل.

العدد 5219 - الثلثاء 20 ديسمبر 2016م الموافق 20 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:44 ص

      للأسف ما نسمع عن هالمؤتمرات والملتقيات إلا بعد ما تصير
      ليش ما يكون هناك جدية في الإعلان عنها قبل فترة للبحرينيين عشان نستفيد؟

اقرأ ايضاً