العدد 5219 - الثلثاء 20 ديسمبر 2016م الموافق 20 ربيع الاول 1438هـ

تأييد تغريم وحبس المسقطة جنسيته كريمي بتهمة التحريض وإهانة دولة شقيقة

أيدت المحكمة الكبرى الجنائية الثانية الاستئنافية برئاسة القاضي بدر العبدالله وعضوية القاضيين، وجيه الشاعر وعمر السعيدي، وأمانة سر إيمان دسمال، حبس ابراهيم كريمي صاحب حساب «فريج كريمي» على «تويتر» والمسقطة جنسيته، سنتين وشهراً عن تهمة التحريض على كراهية النظام واهانة دولة شقيقة وحيازة صاعق وتغريمه 2100 دينار ومصادرة الصاعق.

وكان المدان تقدم بمعارضة الحكم الصادر بحقه غيابيّاً من المحكمة الاستئنافية لكنه لم يحضر، لذلك قضت المحكمة باعتبار المعارضة كأنها لم تكن.

وكانت محكمة أول درجة قضت بحبس المعارض لمدة سنة وغرامة الفين دينار عن تهمة التحريض على كراهيه النظام. والحبس سنة عن تهمة إهانة دولة شقيقه، وشهر وغرامة 100 دينار لحيازة الصاعق.

وبحسب اوراق الدعوى، فإن صاحب حساب (فريج كريمي) دأب على نشر تغريدات على شبكة التواصل الاجتماعي «تويتر» تتضمن التحريض على كراهية نظام الحكم، وإهانة دولة أجنبية ورئيسها بما يؤثر على علاقتها بمملكة البحرين.

ودلت تحريات إدارة مكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والالكتروني على أن الحساب المدونة عليه هذه التغريدات خاص بالشخص نفسه وهو مدونها وبسؤاله بمحاضر جمع الاستدلالات عن تلك التغريدات أقر بأن الحساب المعنون (فريج كريمي) خاص به وهو الذي يديره. وخلال تفتيش سكنه عثر على صاعق كهربائي وعدة هواتف نقالة أقر بأنها تعود له.

وقد وجهت النيابة إليه تهمة إساءة استعمال أجهزة الاتصالات السلكية واللاسلكية والتحريض على كراهية نظام الحكم والإهانة علناً لدولة أجنبية ورئيسها والإقامة غير المشروعة في البلاد حيث أسقطت جنسيته بمقتضى حكم قضائي.

العدد 5219 - الثلثاء 20 ديسمبر 2016م الموافق 20 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً