العدد 5219 - الثلثاء 20 ديسمبر 2016م الموافق 20 ربيع الاول 1438هـ

المنامة يواجه الأهلي في لقاء قمة بختام القسم الأول

توقف مسابقات السلة والكأس في 10 يناير

يختتم اليوم (الأربعاء) القسم الأول لدوري زين البحرين لكرة السلة وذلك بإقامة لقاء القمة بين المنامة بطل الدوري والكأس ووصيفه فريق الأهلي وذلك عند الساعة 7:30 مساء على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

ولن تؤثر المباراة على وضعية الفريقين، إذ يتصدر المنامة المسابقة بنهاية قسمها الأول في حين يحتل الأهلي المركز الرابع، وبغض النظر عن النتيجة فلن يتغير ترتيب الفريقين في الدوري.

ومع ذلك فإن المباراة في غاية الأهمية؛ لأنها تجمع أفضل فريقين في الدوري والمرجح تنافسهما على بطولات هذا الموسم، كما يشاركان معاً في البطولة الخليجية المقبلة في البحرين.

المباراة أيضاً فرصة لاختبار محترف الأهلي الجديد الأميركي مالكلوم وايت وكذلك اختبار إمكانات مدرب المنامة الصربي ميودراج ومحترف الفريق الجورجي نيكولوز.

المباراة أيضا اختبار قوة للفريقين قبل الوصول للأدوار الحاسمة في الكأس والدوري.

والمباراة بحد ذاتها قمة بين قطبي كرة السلة البحرينية والأكثر تتويجا بألقابها ما يعطي المباراة قيمتها الذاتية التي تحرص من خلالها جماهير الفريقين على الحضور والمؤازرة.

الأهلي بقيادة المدرب الذهبي عقيل ميلاد وبعد الفوز المستحق على المحرق في الجولة الماضية بعد انضمام المحترف مالكلوم يأمل مواصلة انتصاراته والحاق الخسارة الأولى بالمنامة هذا الموسم وهو ما سيعطي الفريق دفعة معنوية كبيرة قبل الأدوار النهائية، كما أنه سيعطي الفريق تفوقا نفسيا في المباريات المقبلة.

في حين أن المنامة وعلى رغم ضمانه صدارة الدوري إلا أنه يرغب في الحفاظ على نظافة سجله من دون أية خسارة وتأكيد تفوقه على جميع الفرق المحلية.

يعول المنامة على تشكيلة قوية عاد إليها نجم الفريق الأول محمد حسين (كمبس) الذي سيتواجد على دكة البدلاء وقد يشارك في بعض دقائق من اللقاء، إلا أن الفريق يمتلك تشكيلة متكاملة بتواجد أحمد عزيز وحسن نوروز ومحمد ويونس كويد ومحمد قربان وميثم جميل والعملاق المتألق أحمد نجف إلى جانب محمد أمير وبقية اللاعبين.

في الجانب الآخر، سيعول الأهلي على تشكيلته المعروفة المكونة من حسين شاكر وهشام سرحان وكاظم ماجد وصباح حسين والمحترف الجديد مالكلوم إلى جانب تواجد علي جعفر وعلي عقيل وكذلك عمران عبدالرضا وبقية أفراد الفريق.

المباراة من المنتظر أن تكون هجومية ومفتوحة ومن دون تحفظ كبير من الفريقين ما يبشر بمباراة استثنائية تمتع الجماهير.

تأجيل كأس السلة

وستكون مباراة اليوم الأخيرة قبل أن تتوقف المسابقات المحلية إفساحا للمجال أمام المنتخب الأول للمشاركة في البطولة العربية في (28 ديسمبر/ كانون الأول الجاري) حتى (6 يناير/ كانون الثاني) في العاصمة المصرية القاهرة والتي وافق اتحاد السلة في اجتماعه الأخير على المشاركة فيها.

وستتوقف المسابقات المحلية إلى قرابة 20 يوما إذ ستستأنف مسابقة الكأس في (10 يناير المقبل) بعد عودة المنتخب من مشاركته العربية.

العدد 5219 - الثلثاء 20 ديسمبر 2016م الموافق 20 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً