العدد 5220 - الأربعاء 21 ديسمبر 2016م الموافق 21 ربيع الاول 1438هـ

انتهاء العملية الأمنية في جنوب الأردن باعتقال ممول هجوم الأحد

العاهل الأردني مع أعضاء حكومته خلال اجتماع في عمّان - afp
العاهل الأردني مع أعضاء حكومته خلال اجتماع في عمّان - afp

انتهت العملية الامنية في محافظة الكرك جنوب الأردن في ساعة متأخرة أمس الأربعاء (21 ديسمبر/ كانون الأول 2016) باعتقال ممول هجوم الأحد على مركز أمني ودوريات للشرطة تبناها تنظيم «داعش» وأوقعت عشرة قتلى بينهم سبعة عناصر أمن.

وقال مصدر أمني مسئول إن «القوة الأمنية المشتركة من قوات الدرك والأمن العام والأجهزة الأمنية (الأخرى) أنهت عمليتها الأمنية في محافظة الكرك» 118 كلم جنوب عمّان. وأضاف المصدر في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الرسمية (بترا) أنه نتج عن العملية مقتل أربعة من القوات الأمنية وإصابة 12 آخرين من الأجهزة الأمنية. وأكد «قتل أحد الإرهابيين وضبط إرهابي آخر اعترف خلال التحقيق الأولي معه بعلاقته بالخلية الإرهابية التي استهدفت عدداً من أفراد الأجهزة الأمنية والمدنيين في منطقتي القطرانة وقلعة الكرك، (الأحد) وأنه قام بشراء الأسلحة وتمويل تلك الخلية».

وأشار إلى أن «التحقيق مازال جارياً معه».

وبحسب المصدر فإن «القوة الأمنية ضبطت كمية من الأسلحة والذخائر بحوزة المجرمين».

وقال إن «قوة أمنية كافية بقيت هناك لمتابعة تمشيط المنطقة وتأمينها وضبط كل ما يخالف القانون».

وأكد المصدر أن «أجهزتنا الأمنية مستمرة (...) في ملاحقة كل من يحاول المساس بأمن الوطن وأبنائه وضيوفه، وستضرب بيد من حديد تلك الفئة الضالة من خوارج هذا العصر، حملة الفكر الضلالي أينما كانوا».

من جانب آخر، أكد الملك عبد الله الثاني أمس (الأربعاء) أن بلاده «سترد بقوة على كل من يحاول العبث بأمن الوطن»، حسبما أفاد بيان للديوان الملكي.

ونقل البيان عن الملك قوله خلال ترؤسه جلسة لمجلس الوزراء عقدت في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات في عمّان، «إننا سنرد بقوة على كل من يعبث أو يحاول العبث بأمن الوطن»، مشيراً إلى أن «شجاعة الأردنيين هي التي تميز بلدنا».

وأشاد الملك بـ «الشجاعة المتميزة لمنتسبي قوات الدرك والأمن العام خلال الأيام الماضية، إذ عرضوا أنفسهم للخطر لحماية المواطنين، ومتابعة المجرمين وملاحقتهم الذين يريدون الشر للأردن».

وأكد «ضرورة دعم الأجهزة الأمنية، لما يقومون به من جهد كبير يفخر به كل الأردنيين».

إلى ذلك، بحث العاهل الاردني مع رئيس أركان الجيش الأميركي، الجنرال مارك ميلي، في عمّان، «التحديات التي تواجه المنطقة، خصوصاً خطر التطرف والإرهاب»، بحسب بيان للديوان الملكي.

وأضاف البيان أن الجانبين بحثا كذلك «علاقات التعاون بين البلدين خصوصاً في المجالات العسكرية».

العدد 5220 - الأربعاء 21 ديسمبر 2016م الموافق 21 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً