العدد 5220 - الأربعاء 21 ديسمبر 2016م الموافق 21 ربيع الاول 1438هـ

المنامة يرفض الهزيمة أمام الأهلي بدوري السلة

بثلاثية قاتلة من يد نوروز حافظت على سجله

من لقاء المنامة والأهلي - تصوير أحمد آل حيدر
من لقاء المنامة والأهلي - تصوير أحمد آل حيدر

رفض فريق المنامة الهزيمة أمام الأهلي بختام القسم الأول لدوري زين البحرين لكرة السلة وذلك بعد أن سجل نجم الفريق حسن نوروز ثلاثية قاتلة في الثواني الأخيرة قلبت تخلف فريقه 67/69 إلى تقدم 70/69 قبل أن يفوز باللقاء 72/71 بعد مباراة مثيرة وممتعة في دوري السلة.

وحضر اللقاء جماهير غفيرة ملأت صالة اتحاد السلة في أم الحصم، تقدمها رئيس الاتحاد سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة.

وحافظ المنامة بهذا الفوز على نظافة سجله في الدوري من دون أية خسارة وبرصيد 20 نقطة من 10 انتصارات متتالية في الوقت الذي تعرض فيه الأهلي لخسارته الثالثة مقابل 7 انتصارات وبات رصيده 17 نقطة في المركز الرابع.

المباراة كانت مثيرة في تفاصيلها من خلال تبادل التقدم بين الفريقين حتى الثواني الأخيرة منها إلا أن المؤكد فيها أن المنامة مازال قادراً على الفوز في مختلف الظروف وعلى رغم غياب نجميه محمد حسين «كمبس» ومحمد كويد للإصابة وأيضاً المشاركة المحدودة لنجم الفريق محمد قربان للإصابة.

وعلى رغم كل الإصابات والغيابات وتقدم الأهلي بفارق أكثر من 7 نقاط ومحافظته على التقدم حتى الثواني الأخيرة إلا أن المنامة رفض الخسارة وقلب النتيجة في الوقت المناسب والحاسم ليتمكن من الفوز مجدداً مؤكداً تفوقه على جميع فرق الدوري المحلي.

المباراة كانت حماسية ومفتوحة من الجانبين، كما أن المستوى الفني كان متقارباً تماماً في ظل تبادل التقدم، غير أن الأهلي أخفق بعد التقدم الأخير للمنامة في العودة في ظل استعجاله في إنهاء الكرات والتصويب العشوائي ليخسر في النهاية اللقاء.

ويدين المنامة بالفضل في فوزه إلى اليد الذهبية لنجمه حسن نوروز الذي سجل الثلاثية القاتلة متوجاً أداءه المميز في اللقاء بتسجيل 16 نقطة منها 4 رميات ثلاثية.

كما برز في صفوف المنامة محترف الفريق الجورجي نيكولوز الذي سجل 19 نقطة وقدم أداءً جيداً إلى جانب صانع الألعاب أحمد عزيز الذي سجل 13 نقطة ويونس كويد 9 نقاط.

كما سجل ميثم جميل 5 نقاط متأخرة ولكنها كانت مؤثرة وفي أوقات حساسة، في حين سجل أحمد نجف 8 نقاط.

أما أفضل المسجلين في صفوف الأهلي فكان محترف الفريق الأميركي مالكلوم وايت الذي سجل 20 نقطة وحقق 19 متابعة وقام بعدد 3 صدات ناجحة (بلوك شوت).

كما سجل حسين شاكر 16 نقطة وصباح حسين 12 نقطة وكاظم ماجد 9 نقاط وحسن العربي 6 نقاط.

بداية المباراة كانت قوية من جانب سلة المنامة في ظل سيطرة الفريق على الربع الأول وسط تألق عزيز ونيكولوز ونوروز لينهي هذا الربع متقدماً 28/19.

ونجح الأهلي في تسجيل عودة قوية في الربع الثاني الذي تقدم في بدايته المنامة 33/24 إلا أن المنامة توقف لعدة دقائق عن التسجيل في الوقت الذي قلب فيه الأهلي المباراة لمصلحته وسط أداء قوي من الفريق أنهى من خلاله الربع الثاني لمصلحته 26/8 لينهي النصف الأول من اللقاء متقدماً 45/36.

المنامة استشعر بخطر الخسارة وتحرك بشكل أقوى في الربع الثالث الذي فاز فيه 16/13، قبل أن يقلب نتيجة المباراة لمصلحته بفوزه في الربع الأخير 20/13.

تحكيم جيد

أدار مباراة القمة طاقم تحكيم مكون من عبدالكريم شكيب، ومحمد السلم وعبدالرضا عبدالحسين إذ ظهر الطاقم بشكل جيد بشكل عام على رغم الضغوط الجماهيرية التي وجهت للحكام.

العدد 5220 - الأربعاء 21 ديسمبر 2016م الموافق 21 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 6:13 ص

      كلامك صحيح ، الحكام جاملوا احمد عزيز في اللي ذكرت بالاضافة الي الفاول اللي مسك فية احمد عزيز للاعب علي عقيل والحكم الحبيب كريم شكيب تعمد احتساب الخطأ على علي عقيل والفاول كان المفروض عكسي واللي كان امام الجماهير الاهلاوية اللي احتجت علي الحكم ،

    • زائر 3 | 2:49 ص

      لا وانت الصادق مبارة الشهر الجاي ، فريقك فايز صحيح بس للاسف توجد أيادي صديقة مساعدة لفريقك في الفوز حبيت وإلا ........

    • زائر 1 | 10:09 م

      الحكم سيئ في بعض الصافرات وخاصا ضد احمد عزيز ، المفروض لعبة هشام علي احمد عزيز تكون خطاء علي احمد مع احتساب الرمية كذلك دفع احمد عزيز لجسوم وكان الخطاء واضح واعتذر بعدها احمد عزيز لجسوم بس الحكم يقول مافيها شي، اعتقد لو احمد عزيز لعب ببرنغ بوكس ماطلع الفاول الخامس

    • زائر 2 زائر 1 | 12:39 ص

      شكلك اتابع مبارة الموسم الماضي خوك

اقرأ ايضاً