العدد 5220 - الأربعاء 21 ديسمبر 2016م الموافق 21 ربيع الاول 1438هـ

سفير اليونيسف زيد ديراني يزور أطفال المغرب

اختتم زيد ديراني، سفير اليونيسف الإقليمي للشّرق الأوسط وشمال أفريقيا زيارته إلى المغرب اليوم الخميس (22 ديسمبر/ كانون الأول 2016)، حيث التقى مع الأطفال في كلّ من الرّباط والدّار البيضاء، بمناسبة الاحتفال بالذّكرى الـ70 لتأسيس منظمة اليونيسف.

وفي هذه المناسبة قالت ريجينا دي دومينيكيس، ممثّلة اليونيسف في المغرب "نحن سعداء باستقبال زيد في هذا اليوم الخاصّ جدّاً بالنّسبة لأطفال المغرب. تفاعله مع الأطفال الأقلّ حظّاً وإهتمامه بهم والرّوح الّتي أحاطهم بها خارقة".

بدأ ديراني يومه في الرّباط بالعزف على البيانو مع أطفال من خلفيّات هشّة ومنهم من يعاني بعض التّحدّيات الجسديّة. إنضمّ الأطفال إلى ديراني في العزف على البيانو. قام ديراني أيضا بالعزف المُرتجل مع فرقة "مزايا" للموسيقييّن الشّباب.

وعن زيارته الى اطفال المغرب قال ديراني وهو عازف بيانو اردني مشهور عالميّاً. "أفضل اللّحظات، هي تلك الّتي نعزف فيها أنا والأطفال معاً على البيانو. قمنا بذلك لأوّل مرّة في مخيّم الزّعتري وكانت التّجربة ملهمة للغاية. كلّ مرّة أعزف فيها مع الأطفال يدهشني شغفهم وموهبتهم وأكثر من ذلك كلّه، حبّهم للحياة. علينا ان ندعم كلّ طفل لتحقيق كافة امكانيتاهم".

من الرباط أكمل ديراني جولته إلى الدّار البيضاء حيث شارك في معرض كتب للأطفال وأطلق كتاب رسوم متحركة حول التّغيّرات المناخيّة من عمل الأطفال بشراكة مع "الرّابطة المحمدية للعلماء"، وهي منظمة تعمل مع اليونيسف في المغرب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً