العدد 5221 - الخميس 22 ديسمبر 2016م الموافق 22 ربيع الاول 1438هـ

لمن يقول كلمة حق عن «منتخب المقاتلين»... شكراً

محمد أمان sport [at] alwasatnews.com

رياضة

وقوف النائب غازي آل رحمة في مجلس النواب ليتحدث عن معاناة لاعبي المنتخب الوطني الأول لكرة اليد يسعدني، شكرا لكل من يقف ويقول كلمة حق عن هؤلاء اللاعبين الذين شرفوا وأسعدوا البحرين.

رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة منذ أكثر من عام خاطب ديوان الخدمة المدنية لإيجاد وظائف للاعبي المنتخب ولاعبين آخرين، كما خاطب وزارة العمل أيضا. ماذا أكثر؟ قدم مجلس النواب مقترحا برغبة بشأن لاعبي المنتخب، ولا يوجد رد!

ما كتبته في السطور السابقة، معلومات ليست جديدة، الكل يعرفها ويحفظها جيدا من كتابات الإعلاميين المتكررة، ولكن هل تعلمون بأن لاعبي المنتخب لم يستلموا حتى مكافآت الإنجاز بوصافة بطولة الخليج بالدمام، وبرونزية تصفيات الأولمبياد بالدوحة، وفضية بطولة آسيا الأخيرة التي على أساسها تأهلوا لنهائيات كأس العالم؟ ماذا أكثر؟

إن لم يكن لاعبو المنتخب الوطني أقل اللاعبين إعدادا فنيا لنهائيات كأس العالم، فإنهم من أقل المنتخبات إعدادا، والسبب لا موازنات لمعسكرات ولا لتعاقد مع مدربين يتناسبون مع الإمكانات البشرية الموجودة! ماذا أكثر؟

أشعر بأن لاعبي المنتخب وكأنهم يقولون (الحمد لله) أننا نستلم مصروف الجيب خلال تواجدنا في البطولات والمعسكرات لشراء الوجبات بعد التشبع من بوفيه الفنادق (120 أو 150 دينارا لكل 10 أيام!).

وسط هذه المعاناة والصعوبات، يغادر منتخبنا الوطني الأول إلى المعسكر الخارجي ومن ثم المشاركة في نهائيات كأس العالم بطموح لا يلغيه شيء وهو تشريف الرياضة البحرينية، ورفع اسم البحرين عاليا.

جعفر وصادق ومهدي

جعفر عبدالقادر وصادق علي ومهدن مدن ليسوا عالة على المنتخب الوطني، ووجودهم ضمن القائمة ذو أهمية، ولكل دور يستطيع القيام به للمساهمة ومساعدة جيل حسين الصياد ومحمد عبد الحسين. كنت أتمنى أن تكون نهاية مشوار جعفر عبدالقادر مع المنتخب الوطني الأول في آخر مباراة في نهائيات كأس، هذا أقل ما يستحقه. ومازلت أرى بأن مهدي مدن يمثل الثقل في دفاع المنتخب في لعبة فيها (الدفاع خير وسيلة للهجوم). وأما صادق علي فيكفي أنه الأشول الوحيد في المنتخب منذ 7 سنوات!.

إقرأ أيضا لـ " محمد أمان"

العدد 5221 - الخميس 22 ديسمبر 2016م الموافق 22 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:07 ص

      رئيس الاتحاد هو المدرب وهو المساعد وهو الإداري وهو المعالج وهو كل شيئ !!!! الى متى هذا التخبط في هذا الاتحاد الذي حقق انجازات لم تحققها اي لعبه في مملكتنا الغاليه

    • زائر 2 | 11:16 م

      المدرب الوطني الحالي ...في شغلة ... الذين وصفوه بها عنتر لا نستبعد منه هكذا تصرف بسبب قرب اللاعبين منه ومعرفتهم التامة بمستواه المتواضع وعبدالقادر هو ضحية المدرب المسئول عنه في العمل يخيط ويبيط على المنتخب السلام وفرعون سيظل شامخ مو لاقي احد يضبطه

    • زائر 1 | 8:49 م

      شكرا لكم. ولكن (اذنوا فى خرابه) يعنى من اول لحضه عرفنا بأن المسؤلين قد ابعدوا الصورة التى تخص منتخب المقاتلين الاول من الصاله عرفنا بأن النيه قد بيتت لهم. وزادها بلة طلبهم من المسؤلين بأن يعطوهم حقهم فى توضيفهم وضمان مستقبل اولادهم ومستقبلهم . فلمذا تطلبون ما لا تستحقونه؟ سنبعدكم ونحتضن غيركم !!.

اقرأ ايضاً