العدد 5222 - الجمعة 23 ديسمبر 2016م الموافق 23 ربيع الاول 1438هـ

«داعش» يحرق جنديين تركيين حيين...وتركيا ترد باعتقال 31 من عناصر التنظيم

صورة مقتطعة من شريط فيديو نشره «داعش» لعملية حرق الجنديين التركيين
صورة مقتطعة من شريط فيديو نشره «داعش» لعملية حرق الجنديين التركيين

نشر تنظيم الدولة الإسلامية «داعش» في سورية أمس الأول الخميس (22 ديسمبر/ كانون الأول 2016) تسجيل فيديو يظهر إحراق جنديين تركيين وهما على قيد الحياة، في وقت تصعد تركيا حملتها لمكافحة «الارهاب» في سورية بعد مقتل 16 من جنودها في القتال. وردت السلطات التركية باعتقال 31 شخصاً لهم صلة بالتنظيم، واستهداف 10 آخرين هاربين. وتظهر الصور في الفيديو الذي تبلغ مدته 19 دقيقة ونشرته «ولاية حلب» في شمال سورية، رجلين يرتديان بزة عسكرية داخل قفص مقيدي اليدين ومربوطين بحبل، قبل أن يتم إحراقهما حيين.

وفي التسجيل يهاجم عنصر من التنظيم المتطرف باللغة التركية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يدعو إلى إحراق تركيا وتدميرها.

وقبل إحراقهما، عرف الجنديان عن نفسيهما بالتركية. وقال أحدهما إنه يدعى فتحي شاهين ومن مواليد قونية (وسط تركيا)، والثاني سفتر تاش (21 عاماً) خدم في كيليس (جنوب شرق).

وتشبه هذه اللقطات تسجيل فيديو آخر نشره تنظيم «داعش» العام الماضي لإحراق الطيار الأردني معاذ الكساسبة الذي أسره التنظيم المتطرف بعد سقوط طائرته في سورية في ديسمبر/ كانون الأول 2014.

وكان الجيش التركي أكد الشهر الماضي أنه فقد الاتصال باثنين من جنوده في سورية بعيد إعلان وكالة «أعماق» التابعة للتنظيم المتطرف مسئولية الأخير عن اختطافهما.

وجاء نشر تسجيل الفيديو الجديد غداة مقتل 16 جندياً تركياً خلال معارك قرب مدينة الباب أحد معاقل تنظيم «داعش» في شمال سورية، التي تبعد 25 كيلومترا عن الحدود التركية.

من جانبها، قالت قناة إن.تي.في التلفزيونية إن السلطات التركية أصدرت أوامر باعتقال 41 شخصاً في إسطنبول «لانتمائهم إلى تنظيم إرهابي مسلح». ولم تعثر السلطات على المشتبه بهم العشرة المتبقين وتواصل البحث عنهم بعد أن قامت بتفتيش منازلهم.

إلى ذلك، أعلنت القوات المسلحة التركية، أمس، أنها قتلت 22 إرهابياً في غارة جوية نفذتها مقاتلاتها على أهداف لتنظيم داعش في منطقة الباب، شمالي سورية، في إطار عملية «درع الفرات».

وأوضح بيان صدر عن القوات المسلحة التركية، تسلمت وكالة أنباء الأناضول نسخة منه، إن الغارة استهدفت، أمس الأول (الخميس)، 51 هدفاً تابعاً للتنظيم الإرهابي في الباب.

وأضاف البيان أن المدفعية التركية بدورها قصفت 143 هدفاً تابعاً لداعش، كما قُتل عنصران من التنظيم خلال اشتباكات مع قوات «درع الفرات»، وتمت السيطرة على طائرة بدون طيار تابعة لحزبي العمال الكردستاني والاتحاد الديمقراطي الكردي السوري.

العدد 5222 - الجمعة 23 ديسمبر 2016م الموافق 23 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً