العدد 5222 - الجمعة 23 ديسمبر 2016م الموافق 23 ربيع الاول 1438هـ

بالفيديو... داركليب والأهلي يتأهلان لنهائي كأس اتحاد الطائرة

علي مرهون يحاول إسقاط الكرة خلف حوائط صد النصر
علي مرهون يحاول إسقاط الكرة خلف حوائط صد النصر

تأهل فريقا داركليب والأهلي إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس الاتحاد للكرة الطائرة، وذلك بعدما تجاوزا يوم أمس النجمة والنصر على التوالي، وبثلاثية نظيفة، وسط حضور جماهيري جيد العدد من عشاق الأندية الأربعة، ومحبي اللعبة.

داركليب × النجمة

ففي المباراة الأولى بين داركليب والنجمة، تمكن «أبناء الدار» من تحقيق انتصار مستحق على النجمة الذي فشل في عبور «الاختبار الأول» له هذا الموسم.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (37-35، 25-23، 25-20).

وبالعودة للمباراة، نرى أن النجمة بدأ بقوة في الشوط الأول مستفيداً من إرسال يوسف خالد الموجه على محمد يعقوب، كما أن ليلسون كوستا كان في أفضل حالاته هجومياً (6-2 ثم 10-6). غير أن داركليب قدم انتفاضه سريعة بفضل إرسال محمد عباس «المؤثر»، كما أن يوسف خالد ارتكب بعض الأخطاء المباشرة لتتعادل النتيجة عند (11-11).

دخل الشوط في مرحلة من التكافؤ وإن كان داركليب استطاع أخذ فارق النقطتين (19-17)، والسبب يعود لنجاحات الكوبي سانشيز وفاضل عباس الهجومية.

النجمة تمكن من التعديل بعد صد رائع من حسين مهدي كما أن يوسف خالد قدم نفسه بقوة هجومياً دون إغفال المخلص رقم (1) للنجمة البرازيلي ليلسون (21-21).

دخل الشوط في سلسلة من التعادلات، فداركليب يعول على التنويع مع التركيز نسبياً على سانشيز وفاضل عباس، فيما اعتمد معد النجمة حسين الحايكي على ليلسون ويوسف خالد.

وبفضل نجاح هجومي لفاضل عباس ومن ثم الكوبي سانشيز بعد فعالية الدفاع أنهى داركليب الشوط الماراثوني لمصلحته بنتيجة (37-35).

في الشوط الثاني، كان التكافؤ حاضراً فيه حتى دخول الشوط في «ثلثه الأخير». إذ شهد منتصف الشوط قرارا «جريئا» من قبل مدرب النجمة جورج ألبيرتوا الذي أخرج جاسم النبهان وأشرك بديلاً عنه حسن عقيل. داركليب بفضل محمد يعقوب وكرة ذكية من محمد عباس أخذ زمام المبادرة، دون نسيان أن الأول حقق إرسالين مباشرين أيضاً.

وعلى رغم تفوق «أبناء الدار» بالنتيجة (24-20)، واصل يوسف خالد حصد النقاط من مركز (4)، لكن داركليب استطاع إنهاء الشوط لمصلحته عبر الكوبي سانشيز (25-23).

في الشوط الثالث، بان احتياج النجمة لأحد يساند ليلسون ويوسف خالد هجومياً، لكن مدربه فضّل إبقاء النبهان حبيس دكة البدلاء. وفي الطرف الآخر، واصل داركليب تميزه في الأداء الهجومي والدفاعي، وهذا قاده لإنهاء الشوط لمصلحته بعد نقاط متتالية لمحمد يعقوب.

أدار اللقاء طاقم دولي مكون من محمد منصور وسيدجعفر حسين، وشهد اللقاء احتجاجات عدة من الجانبين وبالخصوص النجمة، حتى كادت تحدث «مشادة» قوية بين مدرب النجمة جورج ألبيرتو ومدرب داركليب كارلوس، وذلك بعد أحد القرارات التي تم احتسابها على الجانب «النجماوي».

الأهلي × النصر

أما في المباراة الثانية، فإن الأهلي كسب الرهان على حساب النصر، وذلك بنتيجة (3/ صفر)، وبنتائج أشواط قوامها: (25-21، 26-24، 25-18).

وبالعودة للمباراة، نرى أن الشوط الأول جاء نصفه الأول متكافئاً، النصر يعول على فاضل عباس أكثر، والأهلي فضّل التنويع على الشبكة. غير أن الأهلي أخذ زمام المبادرة بفضل قوة إرسال ناصر عنان، وأخطاء النصر المباشرة دون نسيان الصد الرائع لعلي الصيرفي أمام فاضل عباس (18-15 ثم 21-16). وبفضل نقاط ناصر عنان الهجومية انتهى هذا الشوط أهلاوياً بنتيجة (25-21).

في الشوط الثاني، تقدم الأهلي في البداية لكن النصر أعاد الأمور للتعادل، وهذا أدخل الشوط في مرحلة التكافؤ الشديد بين الفريقين.

وعلى رغم تقدم النصر بالنتيجة (17-15) بعد فعالية لفاضل عباس وصبيح إبراهيم هجومياً، إلا أن الأهلي قلب المعطيات لمصلحته بفضل إرسال ناصر عنان ويقظة الدفاع وفعالية علي مرهون وأمين محمد في الشق الهجومي. الأهلي لم يحسن الحفاظ على تفوقه لأن النصر استطاع تعديل النتيجة عند (22-22)، ليدخل الشوط بسلسلة قصيرة من التعادلات، انتهت بعد خطأ هجومي ارتكبه صبيح إبراهيم ومن ثم خطأ آخر احتسبه طاقم المباراة ارتكبه حسين متروك (والحقيقة أن الكرة كانت صحيحة وعبرت من أمام العصا وليس من خلفها كما تم احتسابها، وهذا ولد احتجاجات نصراوية قوية). هذا الشوط انتهى أهلاوياً بنتيجة (26-24).

في الشوط الثالث، فرض الأهلي إيقاعه على منافسه في أحيان عدة من مجريات وذلك على رغم الصحوة المتأخرة التي قدمها النصر. هذا الشوط انتهى أهلاوياً بنتيجة (25-18)، ليتأهل بالتالي الفريق الأصفر للنهائي لملاقاة «أبناء الدار».

العدد 5222 - الجمعة 23 ديسمبر 2016م الموافق 23 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 5:10 ص

      نادي النصر وين رايح ؟ يعني معقوله ثلاث اشواط لا المدرب ولا مساعد المدرب اكتشفو ان عندهم مشكله في المعد!!! اداره النادي هي السبب بتجديدهم للمدرب خلاص فهو يا ناس انه مايقدر يقدم اكثر ..ان يكون حلو وحبوب مع اللاعبين شي طيب بس وش النتيجه ؟

    • زائر 4 | 2:14 ص

      وينهم النجمة ما ظل احد ما اخذوه والعناصر مرشحة للبطولة عشان الكل يعرف لاعبينه يلعبون للمادة ما يلعبون للنادي وصغار دار كليب فازو بثلاثية

    • زائر 3 | 2:06 ص

      الف مبروك للعنيد

    • زائر 2 | 1:14 ص

      كرتسيانو رونالدو مرضه وصل البحرين حق لاعبين الطائرة
      اكثر من لاعب منتهي حالهم من حاله

    • زائر 1 | 1:07 ص

      كرتسيانو رونالدو مرضه وصل البحرين حق لاعبين الطائرة
      اكثر من لاعب منتهي حالهم من حاله

شاهد أيضا