العدد 5223 - السبت 24 ديسمبر 2016م الموافق 24 ربيع الاول 1438هـ

تونس: الكشف عن خلية مرتبطة بمنفذ هجوم الدهس في ألمانيا

أفادت وزارة الداخلية التونسية أمس السبت (24 ديسمبر/ كانون الأول 2016) باعتقال ثلاثة عناصر إرهابية على علاقة بأنيس العامري منفذ جريمة الدهس الإرهابية في برلين.

وقالت الداخلية، في بيان لها أمس، إنها أماطت اللثام عن خلية إرهابية تتكون من ثلاثة عناصر تتراوح أعمارهم بين 18 و27 عاماً تنشط بين منطقتي فوشانة في ولاية بن عروس قرب العاصمة ومعتمدية الوسلاتية التابعة لولاية القيروان.

وأوضحت أن الثلاثة على علاقة بالإرهابي أنيس العامري مرتكب العملية الإرهابية التي وقعت بمدينة برلين الألمانية، وأحدهم هو ابن شقيقة العامري.

وبحسب الداخلية، اعترف قريب العامري بأنه يتواصل مع خاله عبر تطبيق «تليغرام» للإفلات من المراقبة الأمنية باعتبارها مشفرة وسرية حيث استقطبه لتبني الفكر التكفيري وطلب منه مبايعة تنظيم «الدولة الإسلامية (داعش)» الإرهابي، حيث قام بتسجيل نص المبايعة وإرسالها إلى الإرهابي المذكور بألمانيا عبر التطبيق.

وكان العامري ظهر بالفعل في فيديو نشره تنظيم «داعش» أمس الأول وتلا نص مبايعة زعيم التنظيم ابوبكر البغدادي وتعهد «بالانتقام لدم المسلمين من الغرب».

كما اعترف قريب العامري بأن الأخير أرسل له مبالغ مالية بهوية شخص آخر عن طريق البريد لمساعدته على الالتحاق به والانضمام إلى كتيبة «أبو الولاء» بألمانيا التي أعلمه بأنّه أميرها. ولقي العامري حتفه أمس الأول في مدينة ميلانو الإيطالية.

على صعيد آخر، أصدر القضاء التونسي أمس أحكاماً بالسجن مدى الحياة ضد عدد من المنتسبين إلى الجناح الأمني لتنظيم «أنصار الشريعة» المحظور. وصرح متحدث باسم محكمة تونس العاصمة والقطب القضائي لمكافحة الإرهاب بأن الأحكام شملت 20 متهماً من التنظيم من بينهم ثلاثة في حالة فرار.

وأوضح المتحدث سفيان السليطي أن اثنين من بين الفارين حكم عليهما بالسجن مدى الحياة لاتهامهما بالتآمر على أمن الدولة وأحكام بالسجن لمدة 20 عاماً في قضايا تتعلق بالإرهاب.

العدد 5223 - السبت 24 ديسمبر 2016م الموافق 24 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً