العدد 5223 - السبت 24 ديسمبر 2016م الموافق 24 ربيع الاول 1438هـ

«الحلبة» تشهد أكبر تجمع للسيارات بالبحرين... وعنبر: التجمع بلغ 1080 سيارة من 29 نوعاً

شهدت حلبة البحرين الدولية، مساء أمس الأول الجمعة (23 ديسمبر/ كانون الأول 2016) أكبر تجمع شهدته البحرين لهواة السيارات وتزيينها، وذلك بمشاركة من داخل البحرين ومن دول مجلس التعاون الخليجي، إذ بلغ مجموع السيارات المشاركة 1080 سيارة توزعت على 29 نوعاً.

وفي مشهد غير مألوف، اصطفت طوابير السيارات في الساحة المخصصة للتجمع، بشكل جميل ومنظم بحيث تم تخصيص مساحة محددة لكل نوع من السيارات. وبحسب منظم الفعالية، عبدالله عنبر، فإن الإعداد لها استغرق شهراً كاملاً بمساعدة مجموعة من الشباب المهتمين بهذا الشأن.

وأضاف أن هذه الفعالية تعتبر النسخة الثانية إذ نظموا العام الماضي فعالية مشابهة استطاعت جمع 580 سيارة إلا أنها اقتصرت فقط على السيارات من نوع تويوتا ولم يُفتح المجال للأنواع الأخرى. موضحاً «هذا العام قررنا أن يكون التجمع شاملاً لجميع أنواع السيارات. ولذلك وصل العدد لألف و80 سيارة من أصل 29 نوعاً. وهذا العدد يعتبر الأكبر في التجمعات بالبحرين، فلم يسجل تجمع للسيارات ورقم أكبر من هذا الرقم، إذ كان رقمنا العام الماضي هو الأكبر، وهذا العام فاقه بكثير».

وتهدف الفعالية بحسب عنبر إلى «جمع الشباب الهاوي لاقتناء السيارات وتزيينها وخلق فرص التواصل والتعرف على بعض. وسوف نحاول الأسبوع المقبل الترتيب لفعالية استعراضيه (تفحيط). ونحن ننتظر من إدارة الحلبة الموافقة لنبدأ الإعداد لها. وبهذه المناسبة أود الإشارة إلى دور إدارة الحلبة الإيجابي في إنجاح الفعالية عبر السماح لنا بالتجمع هنا، فألف شكر لهم. ونتطلع للمزيد من التعاون بيننا لاستقطاب الشباب والسماح لهم بممارسة هوايتهم في مكان آمن بعيداً عن الشارع والحوادث التي تقع فيها».

من جهته أشاد ياسر الجبل بالفعالية والتنظيم معتبراً أن هذا الحدث يعتبر مميزاً وغير مسبوق بحيث استطاع جمع كل هذا العدد من السيارات في مكان واحد. مضيفاً أنه تلقى دعوة مع أصدقائه المشاركين في الفعالية بسياراتهم النيسان (زد إكس) وقد لبو الدعوة وتفاجأوا من حجم الحضور متمنياً أن تستمر مثل هذه الفعاليات وتستمر إدارة حلبة البحرين في استقطابها ودعمها.

 الفعالية تهدف إلى جمع الشباب الهاوي لاقتناء السيارات وتزيينها وخلق فرص تواصل وتعارف على بعضهم البعض
 الفعالية تهدف إلى جمع الشباب الهاوي لاقتناء السيارات وتزيينها وخلق فرص تواصل وتعارف على بعضهم البعض

العدد 5223 - السبت 24 ديسمبر 2016م الموافق 24 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً