العدد 5223 - السبت 24 ديسمبر 2016م الموافق 24 ربيع الاول 1438هـ

صحيفة بريطانية تبرز نجاحات "مجموعة د.سليمان الحبيب" في علاج السمنة

تنوه بتطور الخدمات الصحية بالسعودية

نوّهت صحيفة "bariatric news" البريطانية بالنهضة الكبيرة التي تشهدها الخدمات الصحية بالمملكة العربية السعودية، مشيدة بنجاحات وإنجازات مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية في علاج السمنة باعتبارها نموذج متميز للتطور الكبير في قطاع الرعاية الصحية بالمملكة، وتعد هذا الصحيفة واحدة من أهم المجلات العالمية والمراجع العلمية المتخصصة في أمراض السمنة.

وأشادت الصحيفة بطريقة تقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية لمراجعي مراكز السمنة بمجموعة د.سليمان الحبيب، عبر وحدات متخصصة في تقديم العلاج السوكي والغذائي إلى جانب الحلول الجراحية وغير الجراحية المتنوعة. كما استعرضت الحلول الجراحية التي توفرها مثل عمليات تكميم المعدة وتحوير الأمعاء، وسلطّت الضوء على تطبيقها لتقنية الأوبالون والتي تعد واحدة من الخيارات العلاجية غير الجراحية المبتكرة في علاج السمنة.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن مراكز علاج السمنة بالمجموعة تتبنى أعلى التوصيات والممارسات العالمية في هذا المجال، عبر تطبيق حلول وخيارات متكاملة وشاملة تساعد مريض السمنة ليس فقط على فقدان الوزن وإنما تساعده أيضاً على التغيير السلوكي بشكل عام.

ونوّهت "Bariatric News" عن إنشاء المجموعة لأول مركز متخصص لعلاج السمنة، وفق التوصيات الأمريكية بمستشفى د.سليمان الحبيب بالريان، ثم توالت نجاحاتها فأنشأت مراكز أخرى بمستشفى القصيم، والتخصصي، إضافة إلى المركز الطبي الجامعي بالبحرين، ومستشفى دبي، علاوة على مركز علاج السمنة بمستشفاها الجديد جنوبي الرياض.

كما أبرزت الصحيفة البريطانية نجاحات مراكز علاج السمنة بعد أن وصلت معدلات نجاح العمليات الجراحية لمن تجاوزوا الستين من عمرهم إلى ضعف المعدل العالمي خلال 36 شهراً الماضية. وأشادت أيضاً بتحقيقها نجاحاً عالمياً لأول مرة بعد إجراء عملية تكميم لمريضة مصابة بسمنة مفرطة وتعاني من تشوه خلقي نادر جداً، تمثل في وجود القلب في الجهة اليمنى ووجود بقية الأعضاء الداخلية للجسم عكس وضعها الطبيعي.

من جهته قال المدير العام للمشاريع الخاصة بمجموعة د.سليمان الحبيب الطبيةK عبدالوهاب العبدالوهاب: إن المجموعة تعتز كثيراً بما تحققه من نجاحات في مختلف التخصصات الدقيقة مثل علاج السمنة والعقم والقلب وغيرها. مؤكداً أن مراكز علاج السمنة معتمدة من منظمة SRC الأمريكية، لافتاً إلى حرص المجموعة على الاستمرار في التطوير وتقديم خدمات تشخيصية وعلاجية عالية الجودة لمراجعيها، واستقطاب نخبة من أفضل الكفاءات الطبية المتخصصة في هذا المجال.

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً