العدد 5223 - السبت 24 ديسمبر 2016م الموافق 24 ربيع الاول 1438هـ

مقتل مدنيين اثنين في تفجير انتحاري في الكاميرون

 اعلن مسئول عسكري كاميروني لوكالة فرانس برس مقتل مدنيين اثنين عندما فجر انتحاري نفسه اليوم الأحد (25 ديسمبر/ كانون الأول 2016) في مدينة مورا اقصى شمال الكاميرون المنطقة التي تنشط فيها جماعة بوكو حرام النيجيرية.

وقال المسؤول العسكري ان "رجلا فجر نفسه عند الساعة الثامنة صباحا عند مدخل مورا". واضاف ان "مدنيين اثنين والانتحاري قتلوا"، موضحا ان الانفجار ادى الى اصابة خمسة اشخاص آخرين بجروح.

واكد هذه المعلومات حاكم المنطقة ميديجياوا باكاري لمراسل فرانس برس، خلال مؤتمر صحافي في ماروا كبرى مدن المنطقة.

واوضح المسؤول العسكري ان الجيش الكاميروني يقدم مساندة لجيش نيجيريا من اجل توجيه "ضربة قاضية" الى بوكو حرام، وذلك غداة اعلان رئيس نيجيريا محمد بخاري عن "سحق" بوكو حرام "نهائيا" في "آخر جيب لها" في معقلها غابة سامبيسا.

وقال المسؤول العسكري ان الجيش الكاميروني يشن حاليا عملية واسعة في بلدة نغوشي في نيجيريا احد معاقل بوكو حرام بينما ينتشر الجيش النيجيريا في غابة سامبيسا. واضاف ان "هدف هذه العملية مع تلك التي يقوم بها الجيش النيجيري هو توجيه ضربة قاضية الى بوكو حرا".

وكان بخاري اعلن في بيان "سحق ارهابيي بوكو حرام نهائيا في اخر جيب لهم في غابة سامبيسا". واشاد بـ"تصميم" القوات النيجيرية "التي تمكنت في نهاية المطاف من دخول وسحق فلول متمردي بوكو حرام في معسكرهم في قلب غابة سامبيسا".

واعلنت الحكومة النيجيرية مرارا تحقيقها انتصارات على الجماعة المرتبطة بتنظيم داعش، الا ان دخول المنطقة التي تعد بؤرة للنزاع في ولاية بورنو يخضع لرقابة شديدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً