العدد 5224 - الأحد 25 ديسمبر 2016م الموافق 25 ربيع الاول 1438هـ

هاتف "Huawei Mate 9" يسجل أداءً ممتازًا على مؤشر "DxOMark" لتقييم أداء الكاميرا

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

حاز هاتف Huawei Mate 9 على تقييمٍ ممتاز وإيجابيّ على مؤشر DxOMark المختص بتقييم أداء الكاميرات وجودة التصوير، حيث سجل الهاتف نتيجةً كلية قدرها 85 نقطة، ليكون أفضل هاتف تنتجه هواوي من حيث جودة الكاميرا، وليكون من بين أفضل الهواتف الذكية بمجال التصوير، وفقًا للمؤشر الشهير.


يبدو أن هواوي قد عملت بالفعل على تحسين نقاط الضعف التي ظهرت بأداء كاميرا P9، فبدلًا من استخدام كاميرتين بدقة 12 ميغابيكسل أحدهما أحادية اللون والثانية متعددة الألوان، تم استخدام كاميرتين الأولى بدقة 20 ميغابيكسل لالتقاط الصور أحادية اللون (أبيض وأسود) والثانية بدقة 12 ميغابيكسل مخصصة للصور متعددة الألوان، وتمتلك كلًا من الكاميرتين عدسة بفتحة f/2.2 مع نظام تثبيت بصريّ OIS، بالإضافة لتكبيرٍ بصريّ حتى مرتين، ودعمها بتقنيتين للتركيز التلقائيّ: التركيز التلقائيّ بالليزر، وتتبع الطور PDAF.


بهذه المواصفات، سجل الهاتف أداءً ممتازًا في تقييم الصور الثابتة، حيث بلغ 87 نقطة، وكانت أبرز إيجابياته هي دقة التباين والتعرض Exposure، بالإضافة للقدرة الكبيرة على التخلص من الضجيج Noise، وأداء ممتاز للتركيز التلقائيّ. نقاط الضعف في أداء الصور الثابتة تمثلت بضعف الفلاش، ووجود مؤثرات صنعية Artifacts.

بالنسبة لأداء تصوير الفيديو، فلم يكن بجودة الصور الثابتة، حيث سجل الهاتف 82 نقطة، مع أداءٍ ممتاز للتباين والتعرض والتركيز التلقائيّ، إلا أن استقرار الفيديو سجل أداءً منخفضًا، وكذلك مشكلة وجود المؤثرات الصنعية، بالإضافة لانخفاض القدرة على إزالة الضجيج أثناء تصوير الفيديو.

التقييم النهائيّ للهاتف كان ممتازًا، وهو سيسجل نقطة تميّز إضافية ستساهم ربما بتعزيز قرار العديد من المستخدمين بشرائه.

المصدر





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً