العدد 5224 - الأحد 25 ديسمبر 2016م الموافق 25 ربيع الاول 1438هـ

 تايلند: إلقاء القبض على نشطاء إنترنت يستهدفون مواقع إلكترونية حكومية

قال نائب رئيس الوزراء التايلندي، براويت ونجسوان، للصحفيين اليوم الإثنين (26 ديسمبر/ كانون الأول 2016)، إنه قد تم إلقاء القبض على تسعة أشخاص يشتبه في تورطهم في سلسلة من الهجمات الالكترونية في تايلاند.

ويشار إلى أن نشطاء الانترنت يحتجون على قانون صدر مؤخرا بشأن الجرائم الإلكترونية، حيث يقول منتقدوه إنه سوف يؤدي - بشكل كبير - إلى بسط سيطرة الحكومة العسكرية على الإنترنت، وإلى المزيد من تكميم أفواه المعارضة.

ويقول النشطاء إنهم استهدفوا العشرات من المواقع الالكترونية الحكومية، وهددوا بأكثر من ذلك خلال الاسبوع الجاري، ما لم يتم سحب القانون.

ومن جانبه، عقد قائد الشرطة، تشاكتيب تشايجندا، مؤتمرا صحفيا منفصلا اليوم الاثنين، بشأن إلقاء القبض على ناتداناي كونجدي (19 عاما)، الذي يزعم أنه عضو ضمن جماعة من نشطاء الانترنت، مسؤولة عن شن هجمات إلكترونية.

ورفض تشاكتيب تأكيد ما إذا كان ناتداناي من بين التسعة المشتبه به المتواجدين في الحجز.

وقالت الشرطة إنها عثرت على عدد من البنادق وكمية من مخدر الماريجوانا، في مسكن ناتداناي في بانكوك، وأنه اتهم بكونه عضوا في جماعة جنائية سرية، وبانتهاك قانون جرائم الكمبيوتر وبحيازة ذخائر ومخدرات.

وكان نشطاء الانترنت قاموا يوم الخميس الماضي بتسريب البيانات الشخصية لعدد ثلاثة آلاف على الاقل من أفراد الشرطة التايلندية، وكشفوا عن معلومات بطاقات الهوية الخاصة بـ3000 من مسؤولي الحكومة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً