العدد 5224 - الأحد 25 ديسمبر 2016م الموافق 25 ربيع الاول 1438هـ

BRAVE تختار الإمارات في محطتها الرابعة خلال شهر مارس

الرفاع- مكتب خالد بن حمد 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن القائمون على بطولة BRAVE، والتي تعد الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، عن تنظيم 9 بطولات في العام 2017 بالشرق الأوسط، وذلك بعد تنظيم بطولتين متتاليتين في العام 2016، وكلاهما بمملكة البحرين. وبحسب الجدول الزمني الخاص بتنظيم البطولة، ستحتضن دولة الإمارات العربية الشقيقة BRAVE في منتصف شهر مارس/ آذار القادم.

وفي هذا السياق، أكد الرئيس التنفيذي لمنظمة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة محمد شاهد وبطولة BRAVE عن تطلعه لعام مليء بالنجاحات يضاف لتلك التي تم تحقيقها في العام 2016 الذي شهد إطلاق البطولة التي استطاعت استقطاب العديد من نجوم رياضة فنون القتال المختلطة.

وأشار إلى إن حرص العديد من القنوات العالمية على نقل البطولة إلى جانب بثها مباشرة عبر موقع البطولة brafights.com دليل واضح على النجاح والتميز.

ومن المقرر أن تعود BRAVE بنسختها الثالثة في 25/2/2017، إذ ستحط رحالها بالبرازيل والتي ستكون أول دولة تحتضن هذه البطولة خارج مملكة البحرين، لتصل بذلك المستوى الدولي.

وكشف شاهد عن خططه لإقامة منظمة القتال الشجاع النسخة الثالثة "BRAVE " في البرازيل في 25 من شهر فبراير العام المقبل وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة الأولى والثانية واللاتان أقيمتا بمملكة البحرين.

فقد ساهمت النسخة الثانية من البطولة في ولادة نجوم جدد في هذه الرياضة كالبريطاني كارل بووث الذي تغلٌب على غادزيموسا غازييف، وجراح السيلاوي وإلياس بوديغزديم الذي أجبر خصمه واليل واتسون على الاستسلام. إذ سطع نجم هؤلاء المقاتلين الثلاثة، ورفعوا حظوظهم إلى حد كبير بما قدموه من عروض مذهلة أمام فريق BRAVE.

وظهر بمستوى لافت أيضاً الهندي جوردار شان مانجيت، والذي تمكن من كسب محبة الجماهير وذلك بعد أن تغلب وبجداره على تروي بانتاج. ويمتلك هذا المقاتل المهارات والعزيمة ليكمل طريقه في هذه الرياضة، وربما قد يكون اللاعب الرئيسي في خطة شاهد الخاصة لجمهورية الهند. إن لم يكن ذلك غير كاف من الإثارة لفريق BRAVE، فإن بطلهم حمزة الكوهجي، والذي تفتخر به البحرين، بإمكانه ضمان وحسم قرار الفوز تجاه خصمه، ويثب جدارته ويظهر مدى عزمه وإصراره.

وعلى الرغم من ذلك، ربما سيكون الفائز المتميز في كل ذلك هو البرازيلي أليكس دا سيلفا كوليهو الذي عزز مسيرته الخالية من أي هزائم وذلك بعد تغلبه على دانييل سوين، محققاً انتصاره الثامن عشر على التوالي. وستقام النسخة الثالثة من بطولة BRAVE في مدينة كوريتيبا البرازيلية، لتتحول بذلك لبطولة عالمية.

 

المقاتل فرانكي إيدغار معلق مساعد

اختار منظمون بطولة BRAVE المقاتل العالمي الشهير فرانكي إيدغار كمعلق مساعد للنسخة القادمة لبطولة BRAVE والتي ستقام في البرازيل. وإيدغار هو بطل سابق في فئة الوزن الخفيف في بطولة القتال النهائي "UFC" وقد تم ترشيحه مرتين للمنافسة على وزن الريشة. وسيكون إيدغار بجانب المعلق الرئيسي للبطولة وهو سيروس فييس.

وفي تعليقه على اختيار إيدغار كمعلق مساعد، قال الرئيس التنفيذي محمد شاهد: "أنا سعيد للغاية باختيار فرانكي للتعليق على أحداث النسخة الثالثة من بطولة BRAVE وأنا على أمل أن يشارك أيضاً في التعليق على المزيد من الأحداث القادمة في المستقبل. يعتبر فرانكي أحد المقاتلين الذين يحظون على احترام كبير في جميع أنحاء العالم، وهو أسطورة حقيقية في عالم الرياضة لما حققه من إنجازات. ستكون آرائه محل احترام كبير خلال البطولة".

ويعتبر إيدغار أحد الشركاء القديمين لمنظمة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA التي اطلقها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، مؤسس وقائد المنظمة وبطولة BRAVE. وقد كان أيضاً إيدغار أحد عناصر الفريق المحترف لـKHK MMA. وبطولة BRAVE المقرر إقامتها في البرازيل هي الأولى التي ستنظم على المستوى الدولي.

ومن المتوقع أن التوسع الهائل والترويج العالمي لـ BRAVE التي استطاعت اثبات نفسها في منطقة الشرق الأوسط سيبدأ مع انطلاقة العام الجديد، وذلك الاعلان عن اقامة النسخ القادمة خارج مملكة البحرين، ليس ذلك فحيف بل والاتجاه الى مختلف انحاء العالم لإقامة البطولات.

هذا ما اكده الرئيس التنفيذي السيد محمد شاهد خلال حديثه في المؤتمر الصحافي في هذا السياق: "اعتقد 2017 يمثل بداية رحلة طويلة ومثمرة لتحقيق العديد من الاهداف ابرزها الوصول الى العالمية، وانا واثق بأن بطولة BRAVE ستحقق هذه الاهداف من خلال الخطط التي رسمنها و الخبرة التي و الموارد المتوفرة، هي فقط مسألة وقت".

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً