العدد 5225 - الإثنين 26 ديسمبر 2016م الموافق 26 ربيع الاول 1438هـ

«البحرين الأولى» توقع اتفاقية لفتح حساب ضمان لمشروع قرية المركادو

مسئولو شركة البحرين الأولى مع مسئولي «التمويل الكويتي»
مسئولو شركة البحرين الأولى مع مسئولي «التمويل الكويتي»

المنامة - شركة البحرين الأولى للتطوير العقاري 

26 ديسمبر 2016

أعلنت شركة البحرين الأولى للتطوير العقاري عن التوقيع مع بيت التمويل الكويتي – البحرين على اتفاقية حساب ضمان (Escrow Account) لمشروعها قرية المركادو وهو فلل سكنية معروضة للبيع.

وتعتبر هذه الاتفاقية الأولى من نوعها للبنك، وقد عبرّ بيت التمويل الكويتي – البحرين عن سعادته لإضافة هذه الخدمة الجديده لخدمات البنك. وتماشياً مع القانون العقاري الجديد في المملكة والذي تم تشريعه لحماية استثمارات مُشتري الفلل، فإن بيت التمويل الكويتي سيعمل كوكيل لحساب الضمان للمشروع، حيث سيستلم كل ودائع الدفعات للفلل الجديدة لضمان أن تستخدم هذه الأموال لتغطية تكاليف المشروع بشكل حصري حتى الانتهاء منه. وسيتم تقديم هذه الخدمات بحسب القانون رقم 28 لعام 2014 وقرار البنك المركزي رقم 20 لعام 2016.

وتعليقاً على الإعلان، قال الرئيس التنفيذي لشركة البحرين الأولى، أمين العريض: «إن حساب الضمان الجديد يؤكد على التزامنا الكامل بروح ونص القانون العقاري الجديد لكوننا نعمل على تبوء موقع قيادي بين شركات التطوير الزميلة وكذلك لنحوز على ثقة المالكين المحتملين للفلل. نحن نعتقد بأن استخدامنا نظام حساب الضمان في هذا المشروع هو خطوة مهمة لإعادة جسور الثقة في السوق بين المستثمرين. ونقدر بشكل كبير الدعم المقدم من بيت التمويل الكويتي – البحرين خلال هذه العملية، حيث عملنا معاً لإنشاء هذا الحساب».

وعلّق المدير التنفيذي للخدمات المصرفية للشركات في بيت التمويل الكويتي - البحرين سطّام القصيبي قائلاً: «إن بيت التمويل الكويتي – البحرين هو رائد للتمويل العقاري، وعليه فإننا سعداء لعرض خدمة حساب الضمان لدعم القوانين الجديدة، ونشعر بالامتنان لوجود شريك موثوق كالبحرين الأولى ليكون أول زبائننا في هذه الخدمة. ونظراً للعلاقة الوطيدة التي تجمعنا؛ فنحن واثقون بأن هذه العملية ستتم بسلاسة، وأن المالكين الجدد للفلل سيتمتعون بالحماية التي يوفرها القانون عن طريق هذه الخدمة».

قرية المركادو حي سكني جديد تحت التطوير بجوار مجمع المركادو التجاري في منطقة الجنبية، حيث صممت الفلل لتوفر وسائل الراحة الحديثة مع لمسة كلاسيكية. يتم حالياً استقبال طلبات الحجز على الفلل الاثنتين والأربعين واللاتي يشكلن حياً هادئاً يقع على شارع 27 ما يمثل مدخلاً مباشراً لملاّك الفلل القادمين من المنامة مساء أو مخرجاً سريعاً للذاهبين للمملكة العربية السعودية صباحاً.

ويُعرّف حساب الضمان (Escrow Account) كسند أو أي وثيقة أخرى تُحفظ لدى طرف ثالث وتصبح سارية المفعول فقط عند تحقق شروط معينة.

العدد 5225 - الإثنين 26 ديسمبر 2016م الموافق 26 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً