العدد 5225 - الإثنين 26 ديسمبر 2016م الموافق 26 ربيع الاول 1438هـ

إعصار قوي يسفر عن أربعة قتلى في الفلبين

فلبينيون يتفقدون ما خلفه إعصار نوك تين - reuters
فلبينيون يتفقدون ما خلفه إعصار نوك تين - reuters

خلف إعصار قوي أربعة قتلى على الأقل وفقد أثر ثمانية أشخاص أثناء مروره في أرخبيل الفلبين أمس الاثنين (26 ديسمبر/ كانون الأول 2016) حيث أفسد عطل الميلاد بسبب الرياح القوية والأمطار الغزيرة والفيضانات المدمرة التي تسبب بها.

وضرب الإعصار «نوك تين» إقليم كاتاندوانيس الأحد وواكبته رياح بلغت سرعتها 235 كلم في الساعة يوم الميلاد محدثاً خراباً في منطقة بيكول والمناطق المجاورة قبل أن يتجه غرباً.

وقال حاكم الإقليم الشرقي الباي البشارة لتلفزيون محلي إن زوجين قتلا في فيضان بينما لقي رجل مسن حتفه بعدما سحقه جدار سقط عليه.

وقتل شخص آخر وأصيب اثنان بجروح حين عطلت العاصفة الكهرباء في إقليم كيزون ما أدى إلى اصابته بصعقة كهربائية كما أفادت الشرطة.

وغرقت عبارة قبالة سواحل إقليم باتانغاس الاثنين ولا يزال البحارة الثمانية مفقودين كما أعلن المسئول في خفر السواحل جوي فيليغاس.

وقتل شخصان أيضاً إثر إصابتهما بأزمة قلبية خلال العاصفة ولم يتضح ما إذا كان ذلك مرتبطاً بشكل مباشر بالإعصار كما قالت الحكومة المحلية.

وتم إجلاء أكثر من 383 ألف شخص من منازلهم في إطار تدابير وقائية. وأعلنت السلطات الإثنين أنه تم إلغاء ثمانين رحلة جوية داخلية ودولية.

وجاءت هذه العاصفة متأخرة عن موسم الأعاصير وأثرت بشكل كبير على احتفالات عيد الميلاد في الأرخبيل الذي يشكل المسيحيون الكاثوليك ثمانين في المئة من سكانه.

العدد 5225 - الإثنين 26 ديسمبر 2016م الموافق 26 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً