العدد 5225 - الإثنين 26 ديسمبر 2016م الموافق 26 ربيع الاول 1438هـ

النصر يفوز على الهلال ويصعد لنهائي كأس ولي العهد

حرم فريق النصر نظيره الهلال من بلوغ الدور النهائي في بطولة كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم، بعدما فاز عليه 2 / صفر أمس (الاثنين) في الدور قبل النهائي من البطولة.

وتقدم محمد السهلاوي للنصر من ركلة جزاء في الدقيقة 24 ثم أضاف مارين توماسوف الهدف الثاني في الدقيقة 39.

وبهذا الفوز يصعد فريق النصر للمباراة النهائية للبطولة وسينتظر الفائز من المباراة التي ستجمع اتحاد جدة مع الأهلي اليوم.

وكان الهلال توج بلقب البطولة العام الماضي اثر تغلبه على الأهلي 2 / 1، ويحمل الهلال الرقم القياسي في عدد الفوز بهذه البطولة إذ حقق اللقب في 13 مرة سابقة.

يشار إلى أن النصر حقق اللقب ثلاث مرات سابقة كان آخرها في موسم 2013 / 2014.

جاءت بداية الشوط الأول سريعة من الطرفين ولم تمر سوى دقيقتين فقط حتى كشر الهلال عن أنيابه الهجومية عندما سدد تياغو ألفيس كرة قوية باتجاه مرمى النصر لكن حسين شيعان حارس النصر تصدى لها.

ورد الهلال بعدها بأربع دقائق عن طريق جملة تكتيكية نفذها لاعبو الهلال من خلال كرة ثابتة خارج منطقة الجزاء بين محمد البريك وميليسي وياسر الشهراني ولكنها نفذت بشكل خاطئ.

هدأ اللعب بعد تلك الهجمة وبمرور الوقت فرض الهلال سيطرته على مجريات اللعب، وسط تراجع منظم من لاعبي النصر للحفاظ على نظافة شباكهم واعتمدوا على شن الهجمات المرتدة السريعة.

وفي الدقيقة 16 هدد لاعب الهلال سلمان الفرج مرمى النصر بعد ان تلقى تمريرة بينية ذكية من زميله سالم الدوسري من بين دفاعات النصر وقام بتسديدها قوية، لكنها ارتطمت بالشباك الجانبية للمرمى.

وكاد عمر هوساوي أن يفتتح التسجيل للنصر في الدقيقة 21 عندما سدد كرة قوية ارتدت له من مدافعي الهلال، لكن حارس الهلال عبدالله المعيوف تألق وتصدى للكرة.

لم تمر سوى ثلاث دقائق حتى تمكن النصر من افتتاح التسجيل من ركلة جزاء تحصل عليها خالد الغامدي، بعدما تمت عرقلته من ياسر الشهراني داخل منطقة جزاء الهلال ليسددها محمد السهلاوي داخل المرمى.

وجاء الهدف ليمنح لاعبو النصر الثقة بأنفسهم، إذ تمكنوا من فرض سيطرتهم على مجريات اللقاء وسط حالة من الارتباك في صفوف الهلال.

وفي الدقيقة 31 احتسب الحكم ركلة جزاء ثانية للنصر بعد التحام لاعب الهلال سلمان الفرج مع لاعب النصر أحمد الفريدي داخل منطقة الجزاء، لكن حكم اللقاء تركي الخضير ألغاها بعد توجيهات وصلته من الحكم الرابع الذي شاهدها عبر التليفزيون.

وعلى رغم إلغاء ركلة الجزاء إلا أن النصر لم ييأس وواصل هجماته حتى تمكن من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 39 عن طريق لاعبه مارين توماسوف عقب استقباله تمريرة ذكية من احمد الفريدي ليقوم بتسديدها داخل مرمى الهلال معلنا بها الهدف الثاني للنصر.

حاول فريق الهلال تقليص الفارق في الوقت المتبقي وشن هجمات متتالية الا ان تنظيم دفاع النصر منع العديد من الهجمات الخطرة، وأوقفها قبل الوصول إلى منطقة الجزاء ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم النصر على الهلال 2/ صفر.

ومع بداية الشوط الثاني أجرى مدرب الهلال رامون دياز أول تبديلاته بخروج ميليسي ودخول ناصر الشمراني بحثا عن التعديل والتسجيل وتنشيط خط المقدمة.

وشهدت خمس الدقائق الأولى تفوقاً هلاليّاً وضغطاً على مرمى النصر وسط تراجع للأخير لحماية مرماه، واعتماده على المرتدات السريعة.

وفي الدقيقة 56 سدد لاعب الهلال سالم الدوسري كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بمدافعي النصر وغيرت مسارها إلى ركلة ركنية لم تستغل.

ومن هجمة مرتدة كاد النصر ان يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 62 اثر تسديدة ذكية من مهاجم النصر محمد السهلاوي ارتطمت بمدافع الهلال اسامه هوساوي لترتطم بالعارضة.

وفي الدقائق المتبقية ضغط الهلال بكامل خطوطه بحثًا عن تقليص الفارق الا ان دفاعات النصر ظهرت بشكل منظم لتمر الدقائق من دون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز النصر 2/ صفر.

العدد 5225 - الإثنين 26 ديسمبر 2016م الموافق 26 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً