العدد 5225 - الإثنين 26 ديسمبر 2016م الموافق 26 ربيع الاول 1438هـ

صرح الميثاق الوطني يدشن فعالية لأطفال البحرين من تقديم "بابا ياسين"

الصخير - صرح الميثاق الوطني 

تحديث: 12 مايو 2017

دشن صرح الميثاق الوطني فعالية وطنية لطلبة رياض الأطفال تحت عنوان "صرح الوطن" يتحاور فيها الفنان البحريني المخضرم محمد ياسين "بابا ياسين" مع أطفال البحرين من سن ما قبل المدرسة، مع استقبال الصرح لأول زيارة من نوعها لتلاميذ رياض الأطفال، سعياً من الصرح الوطني لغرس القيم الوطنية في نفوس أجيال المستقبل منذ سن مبكرة.

وجاءت مبادرة "صرح الوطن" من صرح الميثاق الوطني ضمن برامج الصرح لغرس قيم المواطنة الصالحة ونشر رسالة الصرح وتحقيق أهدافه عبر تنظيم زيارات مجدولة طوال العام لفئات معينة، وعمل برامج خاصة لهم أثناء تلك الزيارات.

"صرح الوطن" هو برنامج للأطفال دون سن المدرسة ينتقل في مناطق الصرح المختلفة في كل حلقة ابتداءً من معرض صرح الميثاق، وامتداداً إلى المبنى الرئيسي والفناء الخارجي للصرح ليتلاءم اختيار المكان مع موضوع الحلقة.

وتم تصوير الحلقة الأولى في منطقة "صون النعمة" وهي المنطقة الأخيرة في المعرض الرئيسي والتي تركز على أن البحرين هي إرث الأجداد للأحفاد وأمانة في أعناقنا، وتستعرض بجمال التراث الطبيعي لمملكة البحرين ضمن ألعاب وشاشات تفاعلية وأغانٍ وألحان تنساب في المنطقة وجداريات ضوئية تذكر بنعمة الماء والأمن ونعمة الحياة.

واستقبل الصرح 45 طالباً وطالبة من روضة "الأنجال" في عمر الخمس سنوات، وتم تعريفهم على المنطقة وشرح مكوناتها وإعطاؤهم فرصة للعب والمرح فيها قبل لقائهم مع "بابا ياسين".

وتضمن برنامج الفعالية عرضاً للكائنات الحية الموجودة في منطقة "صون النعمة" مثل "القوبعة" و "الشبح" و" الغيلمة" عن طريق أجهزة تفاعلية تُعرف الأطفال بأسلوب مبتكر على الكائنات الحية والبيئة التي يعيش فيها كل كائن، هذا إلى جانب مسابقة الجدار البيئي بمنطقة "صون النعمة" التي تم فيها طرح عدد من الأسئلة على الأطفال حول الكائنات الحية التي تعيش في مملكة البحرين والمخاطر التي تتعرض لها.

ودار حوار بهيج بين "بابا ياسين" وأطفال روضة "الأنجال" لترسيخ قيمة "صون النعمة" التي تركز على واجب المحافظة على بيئة مملكة البحرين لكونها أمانة ستتوارثها الأجيال القادمة، وقد كسر بابا ياسين حاجز الخوف لدى الأطفال مع أول عبارات تبادلها معهم بأسلوبه اللطيف المبهج لتتعالى ضحكات الأطفال وهم يتعرفون منه على أهم القيم التي يجب أن يتحلى بها الإنسان لشكر النعمة التي أنعم الله بها على مملكة البحرين، والمحافظة على مكتسبات وثروات وطننا الغالي.

وشاركت مدير عام صرح الميثاق الوطني خولة المهندي الأطفال في حوار توعوي للتعريف بالصرح وقيمه الأصيلة وكيف أن "بابا حمد" أمر بإنشاء الصرح لهم ليستمتعوا فيه ويتعلموا من خلال اللعب والمرح، وذلك قبل أن يولد هؤلاء الأطفال بـ 11 عاماً، كما شرحت فكرة البرنامج وأهدافه.

وقدمت روضة "الأنجال" مبادرة جميلة في هذه الفعالية بتصميم قبعة الولاء، وهي عبارة عن قبعة بحجم متر ونصف المتر يقوم فيها الأطفال بكتابة أسمائهم بجوار صور القيادة، تعزيزاً لقيم "المواطنة" و "الولاء" و "الانتماء" و "الوحدة".

يذكر أن صرح الميثاق الوطني ينظم العديد من الفعاليات للاحتفال بالمناسبات الوطنية في شهر ديسمبر من كل عام، وقد احتفل الصرح في الأول من ديسمبر من العام الجاري بالمرأة البحرينية، منظماً فعالية بالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية وذلك ضمن برنامج "معاً لأداء حكومي متميز"، وقد جاءت هذه الفعالية في مقدمة الفعاليات التي يعدها الصرح للاحتفال بالمناسبات الوطنية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً